|

حزب أبناء النيل يدعو لمليونية النيل للتصدى لمثيرى الفتنة الداخلية

يترقب الشعب المصرى والقوى السياسية بحذر بالغ إجراءات الحشد لمليونية الجمعة 29 يوليو الجارى التى دعا لها التيار الإسلامى وحددت بعض حركاته هدفها فى تطهير ميدان التحرير مما أسموه بأعداء الثورة.

ورغم تأكيد معظم القوى على سلمية مظاهرة الجمعة إلا أن تصريحاتهم ودعواتهم لها عكست حالة من الإنقسام بينهم .. ويذكر حزب أبناء النيل كل القوى بروح ثورة 25 يناير وأهدافها النبيلة التى لم تفرق فى بدايتها بين أى تيار سياسى .

ويرى ضرورة التصدى لأى محاولة من شأنها تثير الفتنة بين القوى الوطنية ، لأننا نمر بمرحلة فارقة فى تاريخ الوطن تقتضى أن يقدم الجميع مصلحة مصر على الإنتماءات السياسية والأيديولوجية .

ويؤكد جمال إمبابى وكيل مؤسسى الحزب أن ما حدث فى الأيام الأخيرة من إشتباكات دامية بالعباسية والتشكيك فى أهداف بعض الحركات والقوى يستدعى إتخاذ وقفة جادة لرأب هذا الإنقسام ، لأنه ليس من مصلحة أحد سواء القوات المسلحة التى حمت الثورة من بدايتها والقوى السياسية والشعبية الإنسياق فى هذا الطريق وتداعياته المختلفة .

فالمؤامرة التى تحاك لحرمان مصر من مياه النيل لازالت قائمة ، ومواقف وسياسات دول حوض النيل لم تفرق بين مصر فى عهد النظام السابق ومصر بعد الثورة .. لذا يدعو كافة القوى "لمليونية النيل" بهدف دعم علاقاتنا مع دول الحوض وحماية حصة مصر المائية ، ومراجعة السياسات الحكومية فى التعامل مع تلك القضية التى لم تختلف عن سياسات نظام مبارك وهى قضية لايختلف أحد على أهميتها .كما يوضح إن البداية الحقيقية للإصلاح فى هذا الملف تتمثل فى تقسيم وزارة الرى لوزارتين الأولى وزارة للموارد المائية وكيفية الحفاظ عليها ، والأخرى وزارة المياه لإدارة الحصة المتاحة وكيفية تنظيمها داخلياً .

الجدير بالذكر سبق أن أنتقد حزب أبناء النيل الطريقة التى يتعامل بها وزير الرى السابق مع قضية المياه خارجياً وداخلياً .. و ينتظر أن يتخذ د. هشام قنديل الوزير الجديد خطوات جادة للحفاظ على قطرة المياه ..

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات