|

ميكى ماوس يضرب سهم موبينيل فى البورصة

كشفت بيانات شركات المحمول الثلاث عن ارتفاع عدد المشتركين فى الربع الثانى من العام الحالى إلى 78.153 مليون مشترك بمعدل نمو 10.7% مقارنة بحجم المشتركين فى نهاية ديسمبر 2010 والذى بلغ نحو 70.6 مليون مشترك، ليصل معدل الاختراق لخدمات الهواتف المحمولة الى 91.94% تقريبا من إجمالى عدد السكان الذى وصل إلى 85 مليون نسمة للفترة نفسها.
ذكرت بيانات الشركات أن شركة موبينيل جاءت للمرة الأولى فى المركز الثانى بعد شركة فودافون، التى استطاعت أن تحافظ على صدارتها فى سوق المحمول بحوالى 33.74 مليون مستخدم فى نهاية يونية الماضى، بحصة سوقية تقدر بنحو 42.2% ثم شركة موبينيل بحصة سوقية تقدر بنحو 39.1% لتحتل المركز الثانى بعد مسشتركين وصل إلى 30.583 مليون مستخدم وفقا للقوائم المالية المعلنة للشركة, فيما أكدت مصادر بشركة اتصالات – مصر أن الشركة اقتربت فعليا من 13.83 مليون عميل لتستحوذ على حصة سوقية تصل إلى 17.7% من إجمالى مشتركى المحمول فى مصر بنهاية النصف الأول من العام الحالى.
أوضحت بيانات شركة فودافون العالمية أن الشركة التابعة لها فى مصر استطاعت أن تضيف ما يقرب من 1.913 مليون عميل خلال الربع الثانى من العام الحالى، مما ساعد على نمو عدد الدقائق المستخدمة على شبكة فودافون – مصر ليصل إلى 18.363 مليون دقيقة فى الربع الثانى من 2011 مقارنة بـ 15.176 مليون دقيقة فى الربع الأول من العام نفسه .
وأشارت البيانات إلى أن عدد عملاء أنظمة الخط والفاتورة الشهرية وصل إلى 1.384 مليون مستخدم بمتوسط عائد 161.2 جنيه للفرد الواحد فى حين بلغ عدد عملاء الكارت المدفوع مقدما نحو 32.361 مليون عميل وحققوا متوسط عائد استخدام وصل إلى 22.4 جنيه للفرد الواحد بنهاية يونية الماضى.
من ناحية أخرى تماسكت أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول – موبينيل خلال التعاملات بعد أن تلقت صفعة قوية من جانب الخسائر التى كشفت عنها القوائم المالية، والتى وصلت لنحو 18.2 مليون دولار وتعادل 108.5 مليون جنيه خلال الربع الثانى من العام الحالى – 3 أشهر – والمنتهية فى 30 يونية2011.
كما واجهت الشركة حملة شرسة عقب قيام رجل الأعمال نجيب ساويرس مؤسس الشركة بنشر صورة لـ "ميكى ماوس" على صفة التواصل الاجتماعى الخاصة به على موقع "تويتر" وهما يرتديان لحية ونقاب فى شهر مايو الماضى، مما دفع السهم للتراجع على نطاق كبير. وقال محمد سعيد خبير أسواق المال والاستثمار أن أسهم الشركة تراجعت من أعلى مستوياتها فى مايو عند 148 جنيهًا إلى نحو 106 جنيهات خلال التعاملات بانخفاض 29.7%. . ويوضح أن السهم واجه أسوأ موجات هبوطة بعد واقعة "ميكى ماوس" وأنباء الخسائر التى تم إعلانها فى البورصة وبالتالى فإن هناك مؤشرات إيجابية بدأت تلوح فى الأفق حاليا، خاصة أن هناك منطقة دعم قوية عند مستويات 100 – 104 جنيهات . متوقعا أن تدعم هذه المستويات صعود السهم لأعلى ليستهدف مستويات 121 جنيهًا على المدى المتوسط. ويؤكد أن هناك منافسة شرسة بين كل شركات المحمول تسببت فى تراجع عدد العملاء لصالح شركتى فودافون واتصالات، وبالتالى أثر هذا على أداء الشركة وسيظهر هذا فى نتائج أعمال الربع الثالث.
أظهرت القوائم المالية أن إجمالي عدد مشتركي الشركة في نهاية يونيه الماضى بلغ نحو 30.541مليون عميل مقارنة بنحو 26.148 مليون عميل خلال النصف الأول من العام ، بزيادة 16.8%، كما ارتفع عدد المشتركين خلال الربع الثانى بنحو 0.6%. مما يبين لآن الشركة لا تزال تحقق عملاء جدد، رغم ما تعانيه من استغناء عدد كبير من المواطنين نتيجة واقعة ميكى ماوس يتحريض من شيوخ إسلاميين متعصبين.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات