|

ارتفاع ضحايا "مذبحة النرويج" إلى 92 قتيلاً

أصيب العشرات جراء الانفجار القوي الذي هز أوسلو
أعلنت السلطات النرويجية مصرع ما لا يقل عن 92 شخصاً وإصابة 90 آخرين، بينهم تسعة بحالة حرجة، في عملية إطلاق نار داخل معسكر شبابي، وانفجار في العاصمة أوسلو، في هجمات يعتقد أنها مرتبطة، اعتقل على إثرها نرويجي يشتبه بصلته بأول هجمات تشهدها الدولة الإسكندنافية.


وقال الناطق باسم الشرطة النرويجية، آري فرايكولم، إن المعتقل وعرفته وسائل إعلام محلية باسم، أندرس بيرينغ ريفيك، 32 عاماً، يشتبه في فتحه النار بشكل عشوائي على مخيم للشباب تابع للحزب الحاكم في بجزيرة "أوتويا"، على بُعد نحو 20 ميلاً من أوسلو.

وقالت مصادر الشرطة إن حصيلة ضحايا الهجوم على المخيم الشبابي، ارتفعت إلى 85 قتيلاً، وأشارت إلى أن فرق الإنقاذ تواصل البحث عن مزيد من الضحايا في المياه المحيطة بالجزيرة.

وقال أحد الناجين من "المذبحة"، خلال حديث للشبكة، إن المهاجم أخذ يصرخ أثناء إطلاق النار" سنموت جميعاً"، مضيفاً أنه أفلت بالتظاهر بالموت، والاختباء خلف أكوام الجثث.

وأوضح الناطق باسم الشرطة النرويجية أن مهاجم المخيم الشبابي، يشتبه في أنه كان موجوداً قرب موقع الانفجار في أوسلو، مشيراً إلى أن المنفذ الذي كان يرتدي سترة زرقاء تحمل شعار الشرطة، لا ينتمي إلى كادر القوات الأمنية بالفعل.

وأدى الانفجار الذي هز العاصمة النرويجية ظهر الجمعة، إلى مقتل سبعة أشخاص على الأقل، وإصابة 90 آخرين، جروح تسعة منهم خطيرة، بحسب أحدث التقديرات الرسمية.

وتسبب الانفجار في تضرر العديد من المباني الحكومية، من بينها مكتب رئيس الوزراء، ينس شتولتنبرغ، الذي لم يكن متواجداً ساعة التفجير.

ووصفت سفيرة بريطانيا لدى النرويج، جين أوين، للشبكة الانفجار العنيف بقولها إن مقر السفارة، والذي يبعد نحو ثلاثة أميال من مكان الانفجار، "اهتز بأكمله.. الانفجار كان عنيفاً تسبب بهزة قوية، النتيجة تشير إلى أنها قنبلة كبيرة للغاية."

وكشفت شركة محلية عن بيع ستة أطنان من السماد إلى المنفذ، وزعمت أن عملية الشراء لم تكن مثيرة للريبة نظراً لامتلاكه لمزرعه.

وتعتقد السلطات النرويجية أن ثمة صلة تربط بين الهجمات، التي وصفتها تقارير بأنها "إرهابية"، مشيرة بأن لديها أسباب مقنعة حول ذلك.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات