|

أنباء عن اعتقال حسين سالم في مدريد.. وضابطان مصريان يسافران لاستلامه

تمهيداً لعودته إلى القاهرة للتحقيق في القضايا المنسوبة إليه
أنباء عن اعتقال حسين سالم في مدريد.. وضابطان مصريان يسافران لاستلامه

قالت مصادر أمنية مصرية إنه تم إلقاء القبض على رجل الأعمال الهارب حسين سالم فى العاصمة الإسبانية مدريد فجر أمس الأربعاء 15-6-2011.

وأكدت المصادر أن ضابطين من "الإنتربول" المصري توجّها إلى مدريد لإنهاء إجراءات تسلمه، تمهيداً لعودته إلى القاهرة والتحقيق معه في القضايا المنسوبة إليه.

وسالم مطلوب من جهات التحقيق المصرية، للمثول أمامها في عدد من التهم، من بينها تصدير الغاز لإسرائيل والحصول على أراض بمبالغ زهيدة.

وقال العميد مجدي الشافعي، مدير الإنتربول المصري، في تصريحات لموقع "اليوم السابع" إن السلطات المصرية ستقوم بإرسال ملف استرداد رجل الأعمال الهارب، عن طريق النائب العام، المستشار عبدالمجيد محمود، إلى السلطات الإسبانية، تمهيداً لترحيله إلى القاهرة في غضون الأيام المقبلة.

وأوضح أنه كانت قد وردت معلومات إلى اللواء أحمد جمال الدين، مساعد وزير الداخلية للأمن العام، بأنه تم القبض على سالم في العاصمة الإسبانية مدريد، وأجرت الأجهزة الأمنية اتصالات بنظيرتها في إسبانيا، للتأكد من صحة المعلومات.

ومن جهة أخرى، قرر المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع، منع هايدي راسخ زوجة علاء مبارك وخديجة الجمال زوجة جمال مبارك وعمر علاء مبارك وفريدة جمال مبارك من السفر، لحين ورود تحريات تكميلية حول التحقيقات التي تجرى معهم في قيامهم بالحصول على كسب غير مشروع باستغلال النفوذ.

وقام المستشار خالد سليم، رئيس هيئة الفحص والتحقيق، بإجراء معاينة للفيلتين المملوكتين لهايدي راسخ بالساحل الشمالي لتقدير قيمتهما، وكيفية الحصول عليهما، والتي تبين من التحريات أنها حصلت عليهما بطريق غير مشروع عن طريق تقديم طلب لمحمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق للحصول على 1000 متر، إلا أنه منحها 5 آلاف متر، بينما جاءت التحريات بخصوص خديجة الجمال تفيد بأنها حصلت على شقق وفيلات بالمخالفة للقانون.



~~~~~~~~~~
مصر تسعى لتسلم رجل الأعمال الهارب حسين سالم من إسبانيا


القاهرة، مصر (CNN) -- تجري مصر حالياً استكمال الملف القضائي لتسلم رجل الأعمال المصري الهارب، حسين سالم، الذي ألقت السلطات الإسبانية القبض عليه الخميس في مايوركا.
وقال النائب العام المساعد والمتحدث الرسمي باسم النيابة العامة المصرية، المستشار عادل السعيد: "إنه يجرى حاليا استكمال الملف القضائي لتسلم رجل الأعمال حسين سالم لإرساله إلى السلطات الإسبانية صباح الجمعة لاتخاذ الإجراءات القضائية اللازمة لإنهاء عملية تسليمه إلى السلطات المصرية"، بحسب ما نقله موقع أخبار مصر التابع للتلفزيون المصري.
وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، فقد أشار السعيد، في تصريح له الخميس، إلى أن النيابة العامة المصرية تستند في طلبها لاسترداد سالم، إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في ضوء أن كلاً من مصر واسبانيا موقعتين على الاتفاقية الدولية، فضلا عن مبدأ المعاملة بالمثل المتبع بين الدولتين كأساس للتعاون بينهما.
وأضاف أنه في حالة الاستجابة للطلب المصري، فسيتم استجواب سالم بمعرفة النيابة العامة في تحقيقات تكميلية تمهيدا لعرضه على محكمة جنايات القاهرة.
وكان النائب العام المصري، المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود، قد قرر في وقت سابق إحالة رجل الأعمال الهارب إلى المحاكمة الجنائية بتهم تتعلق بالإضرار بالمال العام والتربح دون وجه حق وإهدار ملايين الدولارات في صفقة الغاز المصري إلى إسرائيل.
يشار إلى أن من بين الاتهامات إلى أن مبارك ونجليه أنهم استغلوا مناصبهم في امتلاك 4 فلل في شرم الشيخ بأسماء مزيفة، تصل قيمتها إلى 40 مليون جنيه بأثمان صورية مقابل استغلال نفوذه الحقيقي لدى السلطات المختصة، وبالمقابل، سمحوا لرجل ل حسين سالم بالحصول على نحو 4 ملايين متر مربع من أراضي جنوب شرم الشيخ.
هذا وكان النائب العام قد أصدر في وقت سابق "أمراً دولياً بإلقاء القبض على حسين سالم حيث تم تكليف 'إنتربول مصر' بإخطار الشرطة الجنائية الدولية بكافة دول العالم، خاصة دول الاتحاد الأوروبي، بتعميم هذا الأمر وتنفيذه بحق المتهم حسين سالم أينما وجد"، كما أفادت الوكالة المصرية.
كذلك خاطب النائب العام في وقت سابق سويسرا بطلب تسليم حسين سالم إلى السلطات المصرية بعدما تردد عن وجوده بها.
CNN


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات