|

قداسةالبابا شنودة الثالث يتمنى التوفيق لعمرو موسى بحملته الرئاسية

عمرو موسى
استقبل بابا الأقباط المصريين شنودة الثالث الخميس23/6/2011، الأمين العام لجامعة الدول العربية، المنتهية ولايته، عمرو موسي المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إن شنودة "شكر موسى على الزيارة متمنيا له التوفيق في خطوته المقبلة في الترشح لمنصب رئيس الجمهورية"، وأكد البابا "أن موسى كانت له مواقف لا تنسى أثناء توليه منصب وزير للخارجية وفي منصبه كأمين عام للجامعة العربية."

وأضاف شنودة "أدعوا الله أن يتحكم المنطق في خيارات المصريين خلال المرحلة المقبلة، وان تشهد الفترة القادمة ازدهاراً للديمقراطية والتنمية في مصر".

من جانبه، هاجم موسى، النظام السابق، وأكد أنه "ترك شلل كبير في المجتمع، وفي جميع المجالات وعلي كافة المستويات، وتعمد استغلال الملف الطائفي للعبث به على حساب مصلحة الوطن وتحقيق أهداف النظام الخاصة".

وأكد "أن النظام القادم لابد أن يصلح وبسرعة ما أفسده نظام مبارك، وأن تنمية الصعيد وإعادة مصر كمجتمع زراعي متكامل، وتنمية سيناء، ستكون ملفات مهمة يعمل على إنجازها فور فوزه ودخوله القصر الجمهوري."

ويواجه موسى انتقادات جماهيرية حادة تتهمه بالتبعية لنظام الرئيس المخلوع، حيث شغل موسى منصب وزير خارجية مصر من العام 1991 إلى العام 2001، ثم تولى منصب أمين عام جامعة الدول العربية من العام 2001 وحتى الآن.

وشدد موسى على ضرورة عدم مد الفترة الانتقالية، داعياً إلى ضرورة تأجيل الانتخابات البرلمانية وإجراء الانتخابات الرئاسية أولاً ثم انتخاب جمعية تأسيسية تضع دستور جديد.

وأكد ضرورة أن تضم هذه الجمعية التأسيسية المنتخبة ممثلين لكافة النقابات والحرف، ومؤسسات المجتمع المدني، ومؤسسات الأزهر والكنيسة، ومختلف أطياف المجتمع حتى تنتهي إلى دستور محل اتفاق شعبي.

دي برس

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات