|

صدق أو لا تصدق:هتلر درب الكلاب على القراءة والكتابة لاستخدامها فى الحرب

شهدت ألمانيا فى فترة الحكم النازى قيام عدد من العلماء بإجراء تجارب على مجموعة من الكلاب الذكية لتدريبهم على القراءة والكتابة والتحدث أيضاً. هذا ما كشفه كتاب جديد للدكتور يان بوندنسين البروفيسور في جامعة كادريف, والذى أكد أن العلماء الألمان استطاعوا تحقيق قدر كبير من النجاح في تلك التجارب.


وقال بوندنسين أن عالمة ألمانية تسمى مارجريت شميت استطاعت أن تُحقّق تقدماً مذهلاً بالفعل مع مجموعة من الكلاب التى جمعها العلماء من مختلف أرجاء ألمانيا واخضعوها لتدريب مكثّف في مدرسة التواصل بين الإنسان والكلب في مدينة Leutenberg خلال حقبة الثلاثينيات.


وأوضح أن الكلب Rolf the Airedale -من فصيلة الترير- استطاع أن يحلّ المسائل الرياضية المعقدة، ويتواصل مع البشر من خلال الضغط على حروف الأبجدية ومجموعة من الرموز يقوم باختيارها والإشارة إليها بقدمه.


كما أن كلباً آخر يدعى Kurwenal تمكن من إلقاء النكات بصوت أجشّ أشبه بالمهرجين، وكان هذا الكلب يعتبر المثال الأبرز في الحقبة النازية على ما يمكن الوصول إليه بالتدريب المكثف للكلاب؛ وتحديداً الجراء الصغار منها.


كما نال كلب آخر إعجاب هتلر بشكل شخصي، وهو الكلب Don الذي كان يجاوب على بعض الأسئلة التي تُطرح عليه عبر نباح خاص أقرب بلغة البشر، ينطق بها الإجابات الصحيحة للأسئلة المطروحة.


وكان هتلر وكبار القادة الألمان يأملون من وراء هذا المشروع في الحصول على مجموعة من الكلاب فائقة البراعة، التي يمكن أن يوكل لها مهام دقيقة وحساسة سواء في أوقات السلم أو الحرب، والتواصل مع كبار ضباط المخابرات بصورة قريبة من البشر.
يُذكر أن هتلر يعتبر من أبرز الزعماء المحبين للكلاب على مرّ التاريخ؛ حيث كان يقتني كلبين هما: Blondi وBella، ومن فرط حبه لكلابه قام هتلر بقتل Blondi قبل أن ينتحر مباشرة في عام 1945.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات