|

فيديو: حكاية "الجاسوس الإسرائيلي" في مصر | تقرير قناة BBC

تضمن برنامج زيارة إيلان تشايم جرابيل إلى مصر منذ نحو أربعة أسابيع زيارة الأهرامات والذهاب إلى المعلم الجديد ميدان التحرير، لكن مكانه هذا الأسبوع هو السجن والتهمة التجسس لصالح إسرائيل.

تضمن برنامج زيارة إيلان تشايم جرابيل إلى مصر منذ نحو أربعة أسابيع زيارة الأهرامات، اللقاء بفتيات ليل والذهاب إلى المعلم الجديد ميدان التحرير، لكن مكانه هذا الأسبوع هو السجن والتهمة التجسس لصالح إسرائيل.


 

وأعلنت النيابة العامة المصرية إن إيلان وهو إسرائيلي الجنسية كان في مهمة استخباراتية تشمل أيضا التحريض على أعمال شغب وزرع الفتنة الطائفية.
 

ويقول عمر حسانين رئيس قسم الحوادث في صحيفة المصري اليوم إنه وفق المعلومات التي حصلت عليها الجريدة من مصادر أمنية قام إيلان بإرسال صور وفيديوهات إلى إسرائيل حول بعض الأحداث التي شهدتها مصر مؤخرا ومنها أحداث إمبابة قبل عدة أسابيع.

وحسب التحقيقات، كان إيلان موجودا في منطقة إمبابة وقام بالتحريض على أحداث العنف الطائفي التي شهدتها تلك المنطقة القاهرية الشهر الماضي.
 

إسرائيل تنفي
 
ورغم نفي إسرائيل علمها باعتقال أي جاسوس في مصر، أطلعنا من مصادر مقربة من التحقيقات على جواز سفر إيلان الإسرائيلي بنفس الاسم والعمر.

وصرح اللواء سامح سيف الدين الخبير الأمني لبي بي سي إن إيلان رابع جاسوس منذ بداية الثورة مما يعني محاولة إسرائيل إفساد ما حققته الثورة وأهمية مصر أيضا.

لكن ذلك لا ينهي سيل الأسئلة، لماذا يحمل هذا الشاب جواز سفر إسرائيلي وهو في مهمة استخباراتية؟ وماذا تحتاج إسرائيل من ثورة غطاها الإعلام بكل تفاصيل التفاصيل؟


فقدان "الكنز الاستراتيجي"


ويرى اللواء اليزل أن مقابلة الأشخاص والتحدث معهم سيبقى له أهمية استخباراتية مهما تقدم العلم وتوفرت المعلومات.

ويقول بعض المحللين إن الحرب الاستخباراتية بين مصر وإسرائيل ستستعر بعد الثورة على مبارك الذي وصفته إسرائيل بأنه كنز استراتيجي، الأمر الذي قد يرجح إمكانية ظهور أمثال إيلان في مستقبل مصر ما بعد الثورة.


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
1 تعليقات (أنا قبطي)

1 التعليقات :

  1. نحن لن نقبل أن تعلق جرائم الاسلاميين كلها في حق الأقباط علي شماعة هذه القصة الهرقاء وان اسرائيل سبب الفتنة والكلام الفاضي ده فيتم العفو والافراج عن الشيوخ السلفيون المحرضين والمتواجدين داخل أحداث كل الفتن الطائفية الدينية في مصر الآن واعتدائاتهم هلي الكتائس والمنازل المسيحية والأفراد المسيحين والمسيحيات . وتسجيلات ادانتهم بالفيديو مكدسة بالمواقع الالكترونية

    ReplyDelete



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات