|

بعد تنازلها عن جميع ممتلكاتها للدولة.. جهاز الكسب غير المشروع في مصر يُفرج عن سوزان مبارك


أعلن جهاز الكسب غير المشروع التابع لوزارة العدل في بيان، الثلاثاء 17-5-2011، أنه تم الإفراج عن سوزان ثابت زوجة الرئيس المصري السابق حسني مبارك، بعد تنازلها عن ممتلكاتها في مصر وموافقتها على كشف حساباتها المالية في الداخل والخارج.

أوضح البيان أن سوزان مبارك تنازلت للدولة عن "أرصدتها في مصرفي الأهلي والأهلي سوسييته جنرال والتي تبلغ قيمتها 24 مليون جنيه مصري (4 ملايين دولار)"، كما وافقت على "الكشف عن سرية حساباتها في الداخل والخارج".

وكان رئيس جهاز الكسب غير المشروع المستشار عاصم الجوهري قرر الجمعة الماضي حبس سوزان مبارك 15 يوماً على ذمة التحقيقات التي أجراها معها قضاة تحقيق تابعون للجهاز.

وقامت "سوزان ثابت صالح حرم الرئيس السابق حسني مبارك بعمل ثلاثة توكيلات للمستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع تتيح للجهاز سحب أموالها الموجودة في مصرفين وبيع فيلا تمتلكها في منطقة مصر الجديدة" في القاهرة.

وكانت سوزان مبارك (70 سنة) نقلت الجمعة الماضي إلى غرفة العناية المركزة في مستشفى شرم الشيخ لإصابتها بأزمة قلبية، حيث يحتجز أيضاً زوجها حسني مبارك (83 عاماً) والذي كان هو الآخر تعرض لأزمة قلبية أثناء التحقيق معه.

وأعلن رسمياً أنها أصيبت بهذه الأزمة إثر إبلاغها بأنها ستوضع في الحبس الاحتياطي في إطار التحقيق معها بتهمة الكسب غير المشروع.

ويأتي القرار بعد ساعات من تنازل سوزان عن جميع ممتلكاتها للدولة المصرية.

وكان موظف توثيق قد كشف في وقت سابق أن سوزان تنازلت عن كامل ممتلكاتها للدولة المصرية بشكل رسمي، أمس الاثنين 16-5-2011.

وقال الموثق بمركز التوثيق النموذجي بمدينة الطور، عاصمة محافظة جنوب سيناء، محمد أحمد حامد لرويترز: "توجهت إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي، وحررت توكيلاً موقعاً من سوزان صالح ثابت إلى جهاز الكسب غير المشروع بالتصرف في ممتلكاتها لصالح الدولة".

وأضاف "قامت بالتوقيع على إقرار.. كانت متعبة ومجهدة. استغرقت مهمتي حوالي 10 دقائق".


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات