|

غدا حفل توقيع رواية تدعو إلى الوحدة الوطنية



تعقد مكتبة الكتب خان حفلا لتوقيع ومناقشة رواية "زهر الخريف" للدكتور عمار على حسن، والصادرة مؤخرا عن دار الدار للنشر والتوزيع، وذلك الأحد 15 مايو الساعة الثامنة مساء بمقر المكتبة بشارع اللاسلكى بالمعدى الجديدة.

يفتح الدكتور عمار على حسن في روايته الجديدة "زهر الخريف" بابا واسعا لقضية "الوحدة الوطنية" وهي مسألة وجودية بالنسبة لماضي مصر وحاضرها ومستقبلها، حيث يعرضها عبر حكاية مكتملة ذات حبكة روائية ظاهرة، وبلغة مشبعة بشاعرية واضحة، وهي سمة متكررة في أعماله السابقة، التي تزاوج بين الجماليات المحتفية بـ"أدبية الأدب" وبين السياق الحاضن للتجربة الإبداعية.

وتدور أحداث الرواية، التى تتخذ من شابين مصريين أحدهما مسلم والآخر مسيحى بطلين لها، وتدور أحداثها فى قرية عزلاء منسية ترقد صامدة بين الزرع والنهر، بالقرب من مدينة المنيا وسط صعيد مصر، وتحارب بالرصاص والغناء اللصوص الطامعين فى القوت والبهائم.

وتنطلق هذه الرواية من تجربة اجتماعية وإنسانية خالصة يضيف إليها المؤلف من خياله الكثير، بعد أن وضع الأحداث في سياقها التاريخي السليم، ودققه بوضوح، وربط تفاعلات شخصيات الرواية بما كان يجري وقتها في الواقع المعيش، وهو ما أعطى مثلا ناصعا على روح التسامح والتعاون التي كانت تسود بين المسلمين والمسيحيين في مصر، قبل الدخول في نفق الاحتقانات الطائفية التي بدأت بحادث الخانكة الذي أطلق موجة طائفية بغيضة لا تزال تعيش في مصر حتى هذه اللحظة.
والجدير بالذكر ان الدكتور عمار على حسن باحث مهتم بالدراسات "عبر النوعية" في علم السياسة، والتي تتناول علاقة الظاهرة السياسية بالأنساق الدينية والأدبية والاقتصادية والقانونية والإعلامية، و يكتب القصة القصيرة والرواية، ويهتم بالنقد الأدبي كما أنه كاتب صحفي، يكتب بانتظام مقالات في عديد من الصحف.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات