|

الإعلان عن رحلات بأسعار رمزية لتشجيع السياحة الداخلية



أكد منير فخرى عبد النور وزير السياحة، أنه لن تعود السياحة فى مصر قبل أن يعود الهدوء والأمن والاستقرار للشارع المصرى، مضيفا أن تسويق المنتج السياحى المصرى عملية سهلة جدا، لأن مصر بلد فريدة لا يوجد مثلها، مضيفا أن وزارة السياحة قامت بجهود كبيرة، وتم رفع التحذيرات بزيارة مصر من كل دول العالم باستثناء اليابان التى لها ظروفها الخاصة.

وأشار عبد النور إلى أنه سيتم الإعلان عن برنامج مشترك بين شركة مصر للطيران والبنك الأهلى ووزارة السياحة، يتضمن برامج سياحية للمواطن المصرى لمدة أسبوع بسعر رمزى وبالتقسيط على 6 أشهر بدون فوائد، وذلك لتشجيع السياحة الداخلية بما سينعكس على السياحة.

وأضاف فخرى أن العالم أجمع لديه إعجاب شديد بالثورة المصرية، لأنه لأول مرة فى الحركات الشعبية تقهر القوى الناعمة، السلاح والقنابل المسيلة للدموع، ولكن للأسف ذلك الإعجاب لا ينعكس على السياحة.

وفى هذا السياق أكد الخبير السياحى مصطفى النجار أن السياحة الداخلية للمصريين لن تكون بديلا للسياحة العالمية لأنها سياحة موسمية غير مخططة وعشوائيةـ بينما السياحة العالمية تكون بالحجز المسبق لمدة ستة أشهر أو عام كامل لأن من طبيعة الأجانب التخطيط المستقبلى لقضاء الإجازات بالحجز فى شركات السياحة المتخصصة، كما يؤدى ذلك لمكاسب منتظمة ودائمة للفنادق التى تعمل مع الشركات .

مشيرا إلى أن عام 2010 شهد أكبر إقبالا سياحيا على مصر منذ سنوات طويلة، حيث وصل عدد السياح إلى 14.7 مليون سائح، مما أدخل مصر لأول مرة فى مصاف الدول السياحية الكبيرة بالرغم من تسجيلها المرتبة 18 فى عدد السائحين .

موضحا أن السياحة العربية أصبحت تتجه الآن لدول فى جنوب شرق آسيا إضافة إلى لبنان وتركيا، حيث تحرص هذه الدول على تقديم خدمة سياحية رخيصة مع جودة الخدمات المقدمة والتسهيلات الإجرائية لإتمامها وهو ما لا تجده بشكل فعال فى مصر حتى الآن إضافة إلى افتقاد مصر لكثير من الخدمات السياحية التى تقدم فى دول العالم.

وحول السياحة العلاجية قال انها فى مناطق محدودة فى مصر وخاصة سفاجا وحلوان وتحتاج لعمليات نقل خاصة بسبب ان معظم روادها من كبار السن والمرضى ويكون عددهم محدود وليست بديلا عن السياحة العادية .


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات