|

آلاف المصريين يتظاهرون في التحرير لرفض "العفو" عن مبارك


تظاهر آلاف المصريين في ميدان التحرير بعد ظهر الجمعة 20-5-2011 للمطالبة بـ"القصاص" من الرئيس السابق محمد حسني مبارك، ورموز نظامه، ونددوا بإخلاء سبيل زوجته سوزان ثابت صالح، وزكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، الذي صدر بحقه قراراً الخميس بالحبس 30 يوماً، بعد ظهور أدلة جديدة على تورطه في "وقائع فساد".
وذكرت صحيفة "المصري اليوم" أن المظاهرات بدأت صباح الجمعة بمئات المواطنين، حتى انضم إليهم آلاف المشاركين بعد انتهاء صلاة الجمعة، وشهد الميدان تدفق أعداد كبيرة من المواطنين حاملين لافتات تطالب بمحاكمة سريعة لرموز النظام السابق، وعلى رأسهم مبارك وزوجته سوزان.


ورفع المتظاهرون لافتات كتبوا عليها "دم الشهدا مش هايضيع".. و"لا تصالح"، وأكد المتظاهرون رفضهم للتصالح مع "رموز الفساد جميعاً"، مشددين على أن "جرائم النظام السابق تحتاج لمحاكمة فورية وليس العفو".

وخطب المستشار سامح المشد في المئات، خطبة الجمعة، التي قال فيها: "لا يجوز التصالح مع رموز النظام الفاسد، فهذا إهدار لدماء الشهداء، ومصر قدمت مئات الشهداء وآلاف الجرحى والمصابين في الثورة، ومستعدة لتقديم مثلهم وأكثر كي لا تفشل هذه الثورة، وكي لا يجرنا أحد للتصالح مع مبارك ونظامه وفلول الحزب الوطني وبقايا أمن الدولة".

ودعا المتظاهرون للمشاركة في مظاهرة "الثورة الثانية" التي من المقرر تنظيمها في ميدان التحرير يوم 27 مايو الجاري

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات