|

أمريكا تحتجز إمرأة حاولت بيع " صخرة من القمر" بـ 7 ر1 مليون دولار


احتجزت السلطات الأمريكية إمرأة واستجوبتها للاشتباه في قيامها بمحاولة بيع صخرة "من القمر" في مقابل 7 ر1 مليون دولار أمريكي في ولاية كاليفورنيا.
وقالت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي " اليوم "السبت "إن اعتقال المرأة التي لم يكشف عن هويتها، جاء خلال عملية بيع زائفة حيث قامت بعرض الصخرة على محقق يعمل لدي وكالة ناسا الفضائية تنكر في هيئة مشتري.
وقال جيل روبنسون نائب المفتش العام بوكالة ناسا قوله " من المحتمل أن تكون قطعة الحجر من صخور القمر ولكن حتى الآن لم يتم إخضاعها للفحص".
وأوضح أن السلطات استعادت "الصخرة" التي كانت بحوزة المرأة وتعمل وكالة ناسا للتحقق من كونها زائفة أم أصلية، منوها بأن صخور القمر ثروة قومية في الولايات المتحدة وبيعها غير قانوني.
وقال إنه تم الترتيب لعملية الإيقاع بالمرأة على مدار شهور ونفذت عملية البيع في أحد المطاعم ، مضيفا أن المرأة محتجزة حاليا لدى السلطات ولكن لم يتم اعتقالها رسميا.
يشار إلى أن مئات الكيلوجرامات من الصخور تم جمعها خلال رحلات التي بعثت بها وكالة ناسا إلى سطح القمر وبخاصة خلال رحلات أبوللو 15 وابوللو 16 وابوللو 17.
وتم إهداء مئات من الصخور إلى دول أجنبية وبعض الولايات الأمريكية ويظل المئات منها مفقودا.
وكان متدربان قد قاما بسرقة مجموعة من الصخور من مركز جونسون الفضائي بولاية تكساس الأمريكية عام 2002.
وفي عام 2009 تم إهداء صخرة ، قيل،أنها جمعت خلال رحلة ابوللو 11 على سطح القمر، إلى المتحف الوطني الهولندي في امستردام واتضح بعد ذلك أن الصخرة ما هي إلا قطعة من الخشب المتحجر.
كما جرت عشرات الصفقات لبيع صخور من سطح القمر ، إالا أنه اتضح فيما بعد أنها مزيفة. 

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات