|

فيديو من امام كنيسة مارمينا امبابة | ارتفاع ضحايا أحداث كنيسة مارمينا بإمبابة إلى 6 قتلى و75 مصابًا


ارتفع عدد ضحايا الاشتباكات العنيفة التى وقعت مساء اليوم، أمام كنيسة مارمينا بإمبابة بين مجموعة من السلفيين والأقباط إلى 6 قتلى، و75 مصابًا، وذلك حسبما صرح مصدر أمني، مؤكدًا أن بعضهم تلقى العلاج اللازم وخرجوا من المستشفيات، والبعض الأخر مازال بالمستشفيات حتى هذه اللحظة.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة فى اتصال هاتفى مع "بوابة الأهرام"، أن المصابين دخلوا 3 مستشفيات: إمبابة العام، ومستشفى التحرير العام - أقرب مستشفى لموقع الحادث ومستشفى بولاق الدكرور 7 حالات خرج منه 5 وباقٍ حالتان، إحداهما مصابة بطلقات رش.

من جهته، صرح الدكتور عبدالحليم البحيرى، وكيل وزارة الصحة بالجيزة أن الإصابات ما بين طلق نارى وكسور ورضوض وجروح وإصابات مختلفة بالجسم، وقامت الفرق الطبية بالمستشفيات فور دخول الحالات بعمل الإسعافات اللازمة وإجراء الكشوف والتحاليل والأشعات اللازمة للمصابين.

وقال البحيرى إنه فور وقوع الحادث تدفقت أعداد كبيرة من سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث ومازالت أعداد منها موجودة حتى الآن تحسبا لوجود أي إصابات أخرى تقوم بنقلها إلى المستشفيات القريبة من موقع الحادث.

يذكر أن تجمهر السلفيين بدأ أمام كنيسة مارمينا بإمبابة فى وقت سابق من مساء اليوم، بسبب ما يتردد عن فتاة تدعى (عبير طلعت خيرى 25 سنة) أشهرت إسلامها منذ 7 أشهر، وهى من ساحل سليم قرية الشيخ سحاتة أسيوط، ويتردد أن أهلها بمعاونة قسيس و3 من الخدام قاموا باختطافها من مدينة بنها بتاريخ 3 مارس الماضى.

كما يتردد أنها اتصلت بالمدعو ياسين ثابت وطلبت منه الاتصال بشرطة النجدة، لإنقاذها وقالت فى اتصالها إنها متواجدة فى إحدى العمارات التابعة لكنيسة مارى مينا بشارع الأقصر بإمبابة بالطابق الثالث.

وبسبب ما تردد من أقاويل تجمهر السلفيون لإخراجها، وحدث إطلاق للنيران، أثار الذعر فى المنطقة بأكملها، أدى إلى وقوع قتيلين وعدد كبير من الضحايا.

ومنذ لحظات تجمع السلفيون، حدث استنفار أمنى بمديرية أمن الجيزة، وانتقل اللواء فاروق لاشين مدير أمن الجيزة والقيادات الأمنية والقوات المسلحة إلى مقر التجمهر، حيث تتواجد حالياً قوات من الشرطة والجيش بكثافة.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات