|

"الجبهة" يتهم السلفيين بهدم 100 ضريح ويطالب بمحاكمتهم وفشل محاولة جديدة لإزالة ضريح بقليوب


اتهم حزب الجبهة الديمقراطية الجماعات السلفية بهدم 100 ضريح لأولياء الله الصالحين فى محافظات القليوبية والإسكندرية وكفر الشيخ والغربية والشرقية، بوصفها شركاً بالله، مطالباً المجلس العسكرى فى بيان له اليوم، الثلاثاء، بتقديمهم للمحاكمة. وأعلن الحزب تضامنه مع الشكوى التى تقدمت بها مشيخة الطرق الصوفية للمجلس العسكرى، للمطالبة بالتصدى للسلفيين المتطرفين وتوقيفهم، معرباً عن استنكاره لاعتداءات أعضاء الجماعات السلفية على أضرحة أولياء الله الصالحين بالهدم أو الحرق أو الإساءة، وهو ما وصفه بالمخالفة لروح التسامح التى يتحلى بها المصريون، مشيراً إلى أنه يتعارض مع مكونات التراث الحضارى والثقافى المصرى، وحب المصريين لآل البيت وتكريمهم لرموز الدين.

وحذر الحزب مما وصفه بالسلوك المتطرف الذى من شأنه أن يهدد نسيج الأمة المصرية بأكملها، ويشعل حرباً جديدة بين المسلمين أنفسهم، وهى النتيجة التى يتمناها أعداء مصر وشعبها، كما ناشد كافة القوى المدنية والدينية المعتدلة على التصدى لهذا الاتجاه، وطالب بالتضامن ضد أى احتمال لحدوث شلالات من الدماء فى الوطن بسبب صراعات من هذا النوع.

وأعلن الحزب تأييده لمطالب الصوفيين والمشيخة العامة للطرق الصوفية، فى إقرار قانون يقضى بمعاقبة كل من يعتدى على أضرحة أو مساجد الصالحين وآل البيت، بهدف الوقوف ضد محاولات الجماعات السلفية للاعتداء على الأضرحة.

فشل محاولة جديدة لإزالة ضريح بقليوب

اكتب أحمد حربى

تقدم خادم مسجد بقليوب ببلاغ إلى قسم الشرطة يتهم فيه 4 أشخاص، بتسلق سور المسجد ومحاولة إزالة الضريح المتواجد به، إلا أنهم لاذوا بالفرار فور مشاهدتهم له، وأرجع قيامهم بذلك إلى اعتقادهم بأن تواجد الأضرحة بالمساجد مخالفاً للشرع والدين.

تلقى اللواء رمزى تعلب، مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية، إخطاراً من العقيد مأمور قسم شرطة قليوب، بمحاولة اقتحام مسجد العارف بالله سيدى عبد الرحمن، لإزالة الضريح، إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك.

جاء فى المحضر رقم 1842 جنح قسم قليوب لسنة 2011م بشأن بلاغ "إبراهيم.ا.م" (سن 46- خادم مسجد العارف بالله سيدى عبد الرحمن)، بتسلق كل من "سيد ع.و"(سن 30- سائق)، و"رضا.ا" (سن 34- تاجر أقمشة)، و"مصطفى س.ج" (سنة32- عامل)، و"خالد م.ا" (سن 36- صاحب محل أجهزة كمبيوتر)، سور المسجد ومحاولة إزالة الضريح المتواجد به، ولدى مشاهدتهم له لاذوا بالفرار، وارجع قيامهم بذلك إلى اعتقادهم بأن تواجد الأضرحة بالمساجد مخالفاً للشرع والدين.

وورد لقسم شرطة قليوب قرار النيابة العامة، متضمناً ضبط وإحضار كل من المتهمين الثانى والرابع، إضافة إلى "طنطاوى م.ط" و (33 سنة- تاجر أقمشة).

تحرر المحضر رقم 4 أحوال قسم قليوب ملحقاً للمحضر الأصلى، وقررت النيابة عرض المتهمين عليها صباح باكر برفقة تحريات المباحث حول الواقعة، وظروفها وملابساتها، مع مراعاة مدة الحجز القانونية لهم.


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات