|

أسقف المنوفية يؤكد ثقته في جدية القوات المسلحة لانهاء ازمة "اطفيح" .. أشار الى أن الاسراع في بناء الكنيسة يمكن أن يحل المسألة


عرب الأنبا بنيامين أسقف محافظة المنوفية عن تقديره لقرارالمشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإصدار أوامره لإعادة بناء كنيسة أطفيح، مؤكدا ثقته في قدرة المجلس على إنهاء الأزمة، لافتا النظر الى الإسراع بالتنفيذ يمكن أن ينهي ازمة الثقة لدى رجل الشارع من الأقباط الغاضبين.وقال الأنبا بنيامين- في مقابلة مع القناة الأولى بالتلفزيون المصري مساء الخميس- إنه مع التهدئة وإنهاء الأزمة، مشيرا إلى أنه التقى بالكثير من المعتصمين امام مبنى التلفزيون وأخبروه أنهم غير مقتنعين بالاعتصام لفترة طويلة ويريدون انهاء المسألة، ولكن بطريقة ضامنة.
وأشار إلى أن هناك أزمة ثقة لدى رجل الشارع من الأقباط الغاضبين، مؤكدا أنه طوال الأيام الماضية، وان قيادت الكنيسة لم تكف مطلقا عن إجراء الحوارات والاتصالات مع قساوسة والاطراف المختلفة من أجل هذا الامر وإنهائه.
وأكد الأنبا بنيامين أن الخطوات التي تم اتخاذها جادة وحقيقية، ويمكن البناء عليها، مشيرا إلى أنه يشعر بجدية لم نراها من قبل، لكنه أشار الى ان رجل الشارع لم تصل اليه الثقة الكاملة بعد.
وعن مطالبة البعض بتسيير مظاهرات مليونية من ميدان التحرير إلى أطفيح، أكد الأنبا بنيامين أنه إذا كانت مسيرات تجمع مسلمين ومسيحيين في مظهر وحدوي، فنحن نرحب بها، مشيرا في هذا الصدد إلى المظاهرات التي خرجت في أعقاب حادثة كنيسة القديسين بالأسكندرية وجمعت بين المسلمين والمسيحيين، وأكدت أن هذه الحادثة لم تشرخ الوحدة.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات