|

البنوك تستأنف نشاطها غدا ..و نشاط البورصة مرهون باستقرار البنوك


البنوك تستأنف نشاطها غدا ..و نشاط البورصة مرهون باستقرار البنوك

تستأنف البنوك فى مصر نشاطها غدا الاحد وذلك بعد العطلة الاجبارية التى حصلت عليها خلال الفترة الماضية بسبب الظروف التى تمر بها البلاد والتى اضطرت البنك المركزى الى اتخاذ قرار تعطيل العمل بالبنوك لتفادى اى مشاكل قد تحدث.


وعلى الرغم من تلك الاجازة الا أن عددا كبيرا من رؤساء البنوك سواء العامة أو الخاصة باشروا أعمالهم اليومية من أجل تسيير الاعمال الملحة ومحاولة حل مشاكل بعض العاملين خاصة المستحق منها.
وذكرت مصادر مصرفيه مطلعه لوكالة أنباء الشرق الاوسط أن عددا من رؤساء البنوك عقدوا اجتماعات مطوله مع بعضهم البعض استقروا خلالها على التأكيد على أهمية التعاون لتوفير النقد الاجنبى اللازم لتلبية احتياجات فتح الاعتمادات المستندية لاستيراد السلع الاساسية من الخارج خاصة القمح والموادالغذائية دون النظر عن سداد العميل النسبة المقررة لفتح تلك الاعتمادات وقد قامت بالفعل البنوك بتلبية كافة الطلبات المقدمه فى هذا الشأن على مدى الاسبوع الماضى.
وأضافت تلك المصادر أن اجمالى ما تم بالفعل تدبيره لفتح الاعتمادات الخاصة بالسلع الاساسية وصل على مدى العشرة أيام الماضية الى نحو مليار دولار تم تدبيرها بالكامل بالتعاون بين البنوك فيما بينها.
كما تناولت الاجتماعات فيما بين رؤساء كبار البنوك الاتفاق على توفير العملات الاجنبية خاصة الدولار لاى عميل وذلك حتى من أجل غلق كافة المنافذ لايجاد سوق سوداء للعمله خارج الجهاز المصرفى.
وعلى صعيد اخر ذكرت المصادر أنه تم الاتفاق أيضا على ضرورة حل مشاكل العاملين فى البنوك ووضع جدول زمنى محدد لحل تلك المشاكل بحيث يتوافر مناخ الاستقرار الامن من أجل قيام وحدات الجهاز المصرفى بمزاولها عملها ونشاطها فى ظل تلك الظروف الدقيقه التى تمر بها البلاد ومن اجل قيادة النشاط الاقتصادى مرة اخرى.
وأوضحت المصادر أن محافظ البنك المركزى رفض كافة الاستقالات التى تقدم بها بعض رؤساء مجالس ادارات عدد من البنوك على أثر الاحتجاجات من جانب بعض العاملين بها وطلب المحافظ من تلك القيادات الاستمرار فى عملها خاصة فى ظل الظروف الدقيقه التى يمر بها الاقتصاد المصرى بل مصر بصفه عامه.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات