|

نياحة والدة البابا تواضروس الثاني صباح اليوم

#‏عاجل‬| ‫#‏وفاة‬ ‫#‏والدة‬ ‫#‏البابا_تواضروس‬
والجنازة غدا بالإسكندرية 7 صباحاً


أعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن والدة البابا تواضروس انتقلت إلى السماء صباح اليوم الجمعة.وأضافت أن صلاة الجنازة غدا بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية، على أن يتم تلقى العزاء بعد غد الأحد.


انتقلت الى فردوس النعيم علي رجاء القيامة والده قداسه البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندريه وبطريرك الكرازه المرقسيه، بعد صراع طويل مع المرض، بمستشفى القديسين بسيدى بشر شرق المدينة.

قداسة البابا تواضروس الثاني
مع والدته بالجسد
ونعت بطريركيه الاقباط الارثوذكس بالاسكندريه، نبأ انتقال والدة البابا على الصفحة الرسمية لها على شبكة التواصل الإجتماعي " فيس بوك" جاء فيها : " تنعى ببالغ الحزن والاسي والده صاحب الغبطة و القداسة، البابا المعظم الانبا تواضروس الثانى، بابا الاسكندريه وبطريرك الكرازه المرقسيه، ونطلب نياحا لروحها الطاهره فى احضان القديسين.

وقال القمص رويس مرقس - وكيل عام البطريركية بالاسكندرية – انه من المقرر إقامة صلاة الجنازة على روحها بمقر الكنيسة المرقسية بمنطقة محطة الرمل بوسط المدينة في تمام الثانية عشر من ظهر الغد على ان تدفن بمدافن الأسرة "الست دميانة ببلقاس .". ومن المرجح إقامة العزاء بالإسكندرية يوم الأحد.

وأضاف "القمص مرقس" أن والدة البابا تواضروس كانت تعانى من أمراض الشيخوخة وأزمات قلبية منذ فترة طويلة وانها توفيت صباح اليوم الجمعة.

ومن المقرر حضور البابا تواضروس من لبنان اليوم ، والوفد الكنسى المرافق له إلى القاهرة، عقب زيارة استغرقت أربعة أيام للبنان لحضور صلاة الجنازة على مار أغناطيوس زكا الأول عيواص، بطريرك الكنيسة السريانية الأرثوذكسية والرئيس الأعلى للسريان الأرثوذكس.
وكان البابا التقى خلال زيارته إلى لبنان بكل من العماد ميشال سليمان، رئيس الجمهورية اللبنانية، والكاثوليكوس آرام الأول كاثوليكية الأرمن الأرثوذكس، والبطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعى بطريرك الكنيسة المارونية، والعماد ميشال عون رئيس التيار الوطنى الحر، ووفدا مُرْسَلا من سمير جعجع قائد القوات اللبنانية، وتجمع علماء المسلمين من السنة والشيعة من لبنان.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
1 تعليقات (أنا قبطي)

1 التعليقات :

  1. تعزيات السماء لقداسة البابا واسرة الراحلة

    ReplyDelete



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات