|

لجنة مشتركة من الخمسين والعشرة للصياغة النهائية لمواد الدستور

تم تشكيل لجنة مشتركة من لجنة الخبراء، ولجنة "الخمسين" لتكوين لجنة للصياغة النهائية للدستور، وتضم هذه اللجنة 17 عضوا، 10 أعضاء من لجنة الخبراء، و7 من لجنة الخمسين. اصدر رئيس لجنة "الخمسين" عمرو موسى قرارا بضم سبعة من أعضاء لجنة الخمسين إلى لجنة الخبراء؛ بناء على التوافق بين أعضاء لجنة الخمسين وهم: الدكتور عبد الجليل مصطفى مقرر لجنة الصياغة، وسامح عاشور مقرر لجنة الحوارات، والدكتور جابر نصار مقرر لجنة الخمسين، ومنى ذو الفقار نائب رئيس لجنة الخمسين، والمستشار محمد عبد السلام مقرر لجنة المقومات الأساسية، والدكتور عمرو الشوبكى مقرر لجنة نظام الحكم، والدكتورة هدى الصدى مقررة لجنة الحقوق والحريات.


عقدت اللجنة المشتركة اجتماع مشترك تناول النواحى اﻹجرائية لعمل لجنة الصياغة النهائية المشكلة من لجنة الخبراء و7 من لجنة الخمسين وكيفية الانتهاء من الصياغة النهائية للمواد التى تم الموافقة عليها من قبل لجنة الخمسين بشكل مبدأى من خلال التصويت.
شهد أول اجتماع تباينا فى وجهات النظر بين لجنة الخبراء من جهة ونقيب المحامين من جهة أخرى حول نص مادة المحاماة فى الدستور وماهية الحصانة الممنوحة للمحامى. وتم خلال الاجتماع مناقشة مواد السلطة القضائية والأزمة المثارة بين الهيئات القضائية خصوصا حول اختصاصات مجلس الدولة والنيابة اﻹدارية وهيئة قضايا الدولة. وشهد الاجتماعايصا شهد خلافا حول تلك المواد، ولم يتم التوصل إلي اتفاق نهائي بشأنها، وأن الأمور ما زالت تحت البحث والتشاور، خصوصا مع تصاعد الأمور بين مستشاري الهيئتين.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات