|

علماء الأزهر في زيارة لمصابي «العذراء».. ويؤكدون: وحدتنا خط احمر

زار وفد من علماء الأزهر الشريف، برئاسة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، مصابي حادث كنيسة العذراء بالوراق، للاطمئنان على حالتهم الصحية والدعاء لهم بالشفاء العاجل.

وأكد «شومان»، رفض مؤسسة الأزهر لهذا الاعتداء الذي وصفه بـ«الغاشم» على الآمنين وعلى بيوت العبادة، مشيرًا إلى حرص الأزهر على دعم أواصر الترابط والمحبة بين أبناء الوطن الواحد.

وأكد وكيل الأزهر على أن الهدف من الزيارة هو دعم الوحدة الوطنية لأن جميع المصابين مصريون، مضيفا إلى أنه اطمأن على حالة المصابين من الأطباء المعالجين الذين أكدوا استقرار جميع الحالات وتماثل معظمها للشفاء وأنهم بحالة جيدة.

وشدد وكيل الأزهر على أن كل من يتعرض لأى من أبناء مصر بالأذى فهو يضر بمصر ومصلحتها، وأن تلك المحاولة اليائسة لن تنجح، في إيقاع الفتنة بين المصريين، مشددًا على أن الوحدة الوطنية خط أحمر

وأضاف وكيل الأزهر أن الزيارة بمثابة رسالة للمجتمع المصري من أجل العمل على وحدة الصف ونبذ العنف بكافة أشكاله ومواجهة أي محاولة للنيل من وحدته.

وأوضح الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر لشئون الحوار أن بيت العائلة سيعمل على تفعيل دوره من أجل نشر ثقافة الحوار الجاد والتعاون بين أبناء الوطن من أجل البناء والتنمية.

وعن أحوال المصابين أكد عزب أنهم بروح معنوية عالية على عكس المتوقع على الرغم من إصابتهم المؤلمة، وحالتهم مستقرة ويلقون رعاية فائقة سواء من المستشفى العسكري بالمعادي أو مستشفى معهد ناصر.

وأكد عزب تضامن مؤسسة الأزهر وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر مع المصابين في تلك الأزمة التي يمرون بها، كما يبلغ تعازيه لعائلات الضحايا وأسرهم.

وقال الدكتور حامد أبو طالب عضو مجمع البحوث الإسلامية أن الحادث الأليم لن يؤثر على العلاقة بين أبناء الوطن الواحد، مشددا على أن الأزهر سيواصل دوره التنويري في المجتمع لمواجهة مثل تلك العمليات الإرهابية.

الشروق

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات