|

إقالة مدير المخابرات العامة وقائد الحرس الجمهوري ومحافظ شمال سيناء واحالة اللواء حمدي بدين للتقاعد بقرار من الرئيس محمد مرسي

قرر الرئيس محمد مرسي إحالة اللواء مراد موافى مدير جهاز المخابرات العامة للمعاش بدءا من اليوم وتعيين محمد رأفت عبدالواحد قائما بأعمال رئيس المخابرات بدلا منه.

كما قرر مرسى تعيين اللواء محمد أحمد زكي قائدا للحرس الجمهوري.
وأعلن مرسى إقالة محافظ شمال سيناء اللواء عبد الوهاب مبروك، وطالب وزير الداخلية بإحداث تغييرات في قطاع الأمن االمركزي وأصدر الوزير عدة قرارت بتعيين ماجد مصطفي نوح مساعد للوزير الداخلية وتعيين أسامة الصغير مساعد للوزير  لقطاع القاهرة.

كما أعلن د. ياسر على المتحدث باسم الرئاسة أن مرسى أصدر تعليمات بتعيين قائد جديد للشرطة العسكرية خلفا للواء حمدي بدين الذي تمت إحالته للتقاعد.

وقرر مرسي تعيين السفير رفاعة الطهطاوي رئيسا لديوان رئيس الجمهورية.

وأتت تلك القرارات عقب انتهاء اجتماع الرئيس محمد مرسي بمجلس الدفاع الوطني والذي عقد بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة لمناقشة آخر التطورات علي الساحة في سيناء بحضور كل من المشير حسين طنطاوي القائد العام ورئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة والفريق سامي عنان رئيس اركان القوات المسلحة.

كما شارك فى الاجتماع الفريق مهاب مميش قائد القوات البحرية، والفريق رضا حافظ قائد القوات الجوية، والفريق عبد العزيز سيف قائد قوات الدفاع الجوي بالإضافة للواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية.

وذلك تزامنا مع الحالة الدقيقة الراهنة من حرب مع الارهاب التي تمر بها البلاد عامة وسيناء خاصة ولا نعلم اذا كانت هذه القرارات تساعد قواتنا في التصدي للمعارك التي تواجهها امام الانفلات الأمني أم تعجزها وتشل حركتها نظرا لأنها اقالات مفاجأة لقياديين في وقت صعب وحساس..

 ردود أفعال:
 مصطفى بكرى : مرسى اخذ الامر بتصفية قيادات الجيش والامن المركزى ولم يتبق سوى طنطاوى وعنان العقبة الاخيرة

جابر نصار: ليس من حق "مرسي" إحالة بدين للمعاش وفقا للإعلان الدستوري


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات

مقالات إهتم بها القراء