|

بالصور.. اليمن تفرج عن مصريين مشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة

أفرجت اليوم سلطات الأمن اليمنية عن مجموعة من المصرين كانت تشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة وعلي علاقة بزعيمها د أيمن الظواهري حيث كشفت وزارة الدفاع اليمنية منذ عدة أسابيع عن توقيف خلية مكونة من 9 عناصر من جنسيات عربية وأجنبية من ضمنهم أربعة مصرين زعمت أنهم شاركوا مع عناصر تنظيم القاعدة بالحرب ضد الحكومة بمحافظة أبين جنوب البلاد.

وقالت الأجهزة الأمنية اليمنية أنها ألقت القبض على خلية من جنسيات عربية وأجنبية مكونة من 4 مصريين وأردنيان وتونسي وصومالي وداغستاني.

وتلقت شبكة الإعلام العربية " محيط " أسماء الموقوفين من المصرين من المرصد الإسلامي بلندن، حيث كان المصريين الأربعة في رحلة عمل إلي اليمن علي اغلب التقديرات لصيد عبر سواحلها ، فتم القبض عليهم ضمن مجموعة مكونة من تسعة أجانب في صنعاء بتهمة الاشتباه في انتمائهم لتنظيم القاعدة.



والمصرين المفرج عنهم هم: "محمد كمال علي سعيد، سعد عبد الروؤف سعد محمد العزب، مصطفى محمد أنور عبد السميع، محمد محمود البيلي.

أما أسماء بقية المجموعة هي: حازم صالح احمد الحراسي "أردني"، عبد الله محمود عمر منصور البزايعة "أردني"، نزار عبد الرحمن محمد الجمعي "تونسي"، وإدريس أحمد صالح الإدريسي "صومالي" وشامل محمد رسول غزيف "داغستاني".

وصرح الوزير المفوض عمرو رشدى، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية ، بأن قرار السلطات اليمنية جاء نتيجة للمساعي التي بذلتها وزارة الخارجية لتأمين الإفراج عن المواطنين المصريين، حيث وجه محمد عمرو، وزير الخارجية رسالة الأسبوع الماضي إلى نظيره اليمنى أبو بكر القربى، بشأن المواطنين الأربعة.

وأكدت الخارجية رغبة مصر في إعادة المواطنين إلى البلاد في أسرع فرصة ممكنة، وهو ما تجاوب معه الإخوة اليمنيون على ضوء العلاقات المتميزة بين الشعبين الشقيقين.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أن السفير أشرف عقل، سفير مصر في صنعاء، قد أبلغ الوزارة بقرار السلطات اليمنية الإفراج عن المواطنين المصريين، وبأن السلطات تقوم حاليًا بإنهاء إجراءات تسليمهم إلى السفارة المصرية لإعادتهم إلى البلاد.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات

مقالات إهتم بها القراء