|

تدمير مدرعة تقل "جهاديين من غزة" دخلت اسرائيل من مصر

أفاد متحدث باسم الجيش الاسرائيلي بأن مجموعة مسلحة تستقل آلية مدرعة تمكنت مساء الاحد من دخول الاراضي الاسرائيلية من مصر قرب المركز الحدودي بين البلدين في كرم سالم في جنوب اسرائيل قبل تدميرها. وقال ان الالية المدرعة دمرت بواسطة "سلاح اسرائيلي".

من جهتها، نقلت الاذاعة العامة ان مروحية اسرائيلية هاجمت الالية المدرعة ما ادى الى مقتل "ثلاثة ارهابيين" كانوا على متنها.

وإثر الحادثة، قال حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الاخوان المسلمين في صفحته على فيسبوك ان الرئيس المصري محمد مرسي دعا الى اجتماع طارئ مع المجلس الاعلى للقوات المسلحة اليوم الاحد بعد هجوم على مركز للشرطة في شمال سيناء قتل فيه ما لا يقل عن 15 شرطيا.

وقالت مصادر امنية مصرية ان المهاجمين استخدموا مركبة مسروقة تابعة للشرطة في شن الهجوم الذي وقع على الحدود مع اسرائيل واطلقوا النار على ضباط الشرطة في المركز.

وقالت اسرائيل ان الهجوم قامت به جماعة متشددة استولت على مركبتين مصريتين وعبرت بهما نقطة على الحدود المصرية الاسرائيلية.

وأعلن مصدر امني مصري ان المسلحين الذين هاجموا مساء الاحد مركزا امنيا مصريا حدوديا مع اسرائيل هم "عناصر جهادية" اتت من قطاع غزة المجاور الذي تسيطر عليه حركة حماس.

وقال المصدر بحسب ما نقلت عنه وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان "عناصر جهادية متسللة من قطاع غزة عبر الانفاق بالاشتراك مع عناصر جهادية من منطقتي المهدية وجبل الحلال (في مصر) هاجمت نقطة حدودية على الحدود الشرقية أثناء تناول الجنود والضباط طعام إفطار رمضان".

ودعا وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك مصر لفرض الأمن في سيناء بعد الهجوم الذي أسفر عن مقتل نحو 14 شرطياً، واستطاع منفذوه عبور الحدود الى اسرائيل في عربتين مدرعتين.

وقال باراك في بيان "الأعمال الارهابية تظهر الحاجة لتحرك مصري صارم لفرض الأمن ومنع الارهاب في سيناء."

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات

مقالات إهتم بها القراء