|

الفرنسية: مهاجمو الحدود المصرية مع اسرائيل "جهاديون" أتوا من غزة

أعلن مصدر أمني مصري ان المسلحين الذين هاجموا مساء الاحد مركزا امنيا مصريا حدوديا مع اسرائيل هم "عناصر جهادية" أتت من قطاع غزة المجاور الذي تسيطر عليه حركة حماس.

وقال المصدر بحسب ما نقلت عنه وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية ان "عناصر جهادية متسللة من قطاع غزة عبر الانفاق بالاشتراك مع عناصر جهادية من منطقتي المهدية وجبل الحلال (في مصر) هاجمت نقطة حدودية على الحدود الشرقية أثناء تناول الجنود والضباط طعام إفطار رمضان".

من جانبه أعلن الجيش الاسرائيلي انه دمر مساء الاحد آلية مدرعة على متنها مجموعة مسلحة بعدما تمكنت من دخول الاراضي الاسرائيلية من مصر قرب معبر كرم ابو سالم الحدودي بين البلدين.

وقال المتحدث باسم الجيش ان "الالية المدرعة دمرها سلاح الجو الاسرائيلي".

من جهتها ذكرت الاذاعة العامة الاسرائيلية ان مروحية هاجمت الالية المدرعة ما ادى الى مقتل "ثلاثة ارهابيين" كانوا على متنها.

واضاف المتحدث العسكري ان الجيش يقوم حاليا بعملية تمشيط للمنطقة بحثا عن عناصر أخرى من المجموعة المسلحة قد يكونوا دخلوا الاراضي الاسرائيلية.

وبحسب المتحدث فانه "قرابة الساعة 20,00 (17,00 بتوقيت جرينتش) هاجمت مجموعة مسلحة مركزا حدوديا مصريا في سيناء وقتلت ما بين 10 الى 15 شخصا، بعدها استولى افراد المجموعة على مدرعتين وتوجها بهما نحو معبر كرم ابو سالم".

واضاف ان "انفجارا وقع في احدى المدرعتين قبل بلوغها الاراضي الاسرائيلية، اما المدرعة الثانية فهاجمها سلاح الجو الاسرائيلي، ولم تقع اصابات في صفوف الجنود الاسرائيليين".

وكانت مصادر امنية وطبية مصرية اكدت مقتل 15 عنصرا من حرس الحدود المصريين على الاقل الاحد في هجوم استهدف حاجزا يقع قرب الحدود بين مصر واسرائيل.

وقال مسؤول امني ان اشخاصا يرتدون زي البدو في سيناء وصلوا في سيارتين واطلقوا النار على الحاجز، واسفر الهجوم عن مقتل 15 شخصا وفق مصدر طبي بالإضافة الى سقوط سبعة جرحى.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات

مقالات إهتم بها القراء