|

الحكومة الفلسطينية تغلق جميع الأنفاق بين مصر وغزة حتى إشعار آخر و قوات الجيش المصرى تعلن حالة الطوارئ القصوى على مداخل مستشفى العريش

الحكومة الفلسطينية تغلق جميع الأنفاق بين مصر وغزة حتى إشعار آخر و قوات الجيش المصرى تعلن حالة الطوارئ القصوى على مداخل مستشفى العريش
صرحت الحكومة الفلسطينية بغزة بأنها أغلقت جميع الأنفاق بين مصر وغزة ولحين إشعار آخر.

فى الوقت ذاته، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق طلقات تحذيرية في الهواء بالإضافة إلى وصول مروحيات وناقلات جنود إسرائيلية إلى الحدود خوفا من استهداف الجنود الإسرائيليين.

فى حين أعلنت قوات الجيش المصرى حالة الطوارئ القصوى على مداخل مستشفى العريش العام كما تم الإعلان عن حالة الطوارئ بمرفق شمال سيناء.

وأكد مصدر فلسطينيى مطلع أن الحكومة الفلسطينية فى قطاع غزة قامت منذ قليل بإغلاق جميع الأنفاق بين مصر وغزة لحين إشعار آخر، بعد مقتل عشرات من الجنود المصريين فى هجوم مسلح على نقطة عسكرية قرب معبر كرم أبو سالم.

وقال المصدر الذى رفض ذكر اسمه، إن حكومة حماس اتخذت هذا القرار بعد الاشتباكات التى جرت بين قوات حرس الحدود المصرية وبين مسلحين يعتقد أنهم تابعين لتنظيم جهادى، بالإضافة إلى منع تسلل المسلحين إلى غزة.

وفى السياق ذاته، قال المركز الفلسطينتيى للإعلام التابع لحركة حماس أن الأطراف الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة تعرضت منذ قليل إلى قصف مدفعى إسرائيلى مساء اليوم الأحد، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وأضاف المركز أن مدير العلاقات العامة بوزارة الصحة، أنه لم يتم التبليغ حتى الآن بوقوع إصابات، داعياً المواطنين إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر.

وذكر شهود عيان أن المدفعية الاسرائيلية أطلقت 15 قذيفة على الأقل صوب مطار غزة الدولى ومنطقة الجرادات شرق معبر رفح جنوب قطاع غزة، فيما قصفت مروحيات المطار ومحيطه بالرشاشات الثقيلة.

ونقل أن عناصر من المقاومة الفلسطينية ردوا على القصف المدفعى بإطلاق 5 قذائف هاون صوب معبر كرم أبو سالم، وأن دخانا كثيفا شوهد يتصاعد من البرج الأحمر المحاذى للمعبر العسكرى الصهيونى.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات