|

أسقف الجيزة ينتظر تقرير معاينة مخازن أقباط دهشور وتقدير التعويضات

أسقف الجيزة ينتظر تقرير معاينة مخازن أقباط دهشور وتقدير التعويضات
الأنبا ثيؤدسيوس
 أسقف الجيزة ينتظر تقرير معاينة مخازن أقباط دهشور وتقدير التعويضاتقال الأنبا ثيؤدسيوس الأسقف العام لكنائس الجيزة إنه أجرى اتصالا اليوم بمحافظ الجيزة للاطلاع على نتائج تقرير المعاينة للمخازن التي دمرت في أحداث دهشور للوقوف على حجم الخسائر وتعويض المتضررين، موضحا أن المحافظ أبلغه أنه سيطلع على التقرير اليوم ويبلغه بنتائجه غدا، والمبلغ الذي ستحدده المحافظة لتعويض هؤلاء.

وأضاف الأنبا ثيؤدسيوس لـ/إم سي إن/ أنه تم تشكيل لجنة ثانية من نائب المحافظ و8 إداريين من المحافظة وممثلين عن مطرانية الجيزة، لإجراء معاينة للتلفيات الموجودة بالمخازن الكبرى لتعويض أصحابها.

وأشار نيافته إلى الاتصالات المستمرة التي تجريها مطرانية الجيزة كل يوم للاطمئنان على حال اللأسر التي عادت لمنازلها، والاستجابة لأي احتياجات لها، خاصة ما يتعلق بالمنزل من أثاث وأجهزة كهربائية وأطعمة وملابس.

وطالب الأنبا ثيؤدسيوس مؤسسة الرئاسة بالنظر إلى القرى الفقيرة التي تعاني من الجهل والتخلف وسوء التعليم والصحة والاهتمام بها، "لأن مثل هذه الأماكن هي السبب في ظهور التطرف والتعصب والبطلجة التي نعاني منها".

واستطرد "نطالب بضرورة إقامة العدل والمساواة بين المواطنين (مسيحيين ومسلمين) ليأخذ كل شخص حقه دون تمييز، وأن يعاقب كل من يخطئ وفقا للقانون دون النظر لديانته، وبذلك يتحقق العدل والمساواة بين الناس ويعيشوا حياة كريمة".

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات