|

القمص «صليب»: «مرسي» جاء من السماء ولم يأتِ رئيسًا بالصناديق

القمص صليب متى ساويرس
قال القمص صليب متى ساويرس، كاهن كنيسة مارجرجس بشبرا وعضو المجلس الملي العام، إن الرئيس محمد مرسي لم تأتِ به الصناديق الانتخابية، لكن «أتت به السماء» معتبرًا أن ذلك تنفيذ لـ«مشيئة ربنا» .

كما أعلن في حديث لبرنامج «مصر الجديدة» مع الإعلامي معتز الدمرداش، مساء الأربعاء، أن الكنيسة والأقباط استقبلوا قدوم مرسي كرئيس بـ«ترقب وانتظار» مؤكدًا أن «الكنيسة هنأت الرئيس بفوزه في الانتخابات، كما أنها (الكنيسة) علمتنا أن نخضع لمن في السلطة»، مبررًا ذلك بقوله إن «تعاليم الكتاب المقدس أعط ما لقيصر لقيصر وما لله لله».

وشدد «ساويرس» على أن مصر «تعتبر القدس الثانية للمسيحيين في العالم كله»، متابعًا: «مصر بلدنا، ولا نجد وطنًا يحمينا ولا يضمنا سوى مصرنا»، منوها إلى أن «حادث كنيسة القديسين كان شرارة ثورة 25 يناير».

كما استعرض «ساويرس» عدد النواب الأقباط في البرلمان المصري، موضحًا أن نسب تمثيلهم قبل ثورة يوليو 52 كان أكبر كثيرًا من نسبهم بعدها، ومشيرًا إلى أن «نسبة النواب الأقباط في البرلمان تراجعت في الثلاثين عامًا الماضية»، وكذلك تعيين الوزراء الأقباط.

وكشف «ساويرس» خوضه انتخابات مجلس الشعب عام 1995، مؤكدًا: «نجحت وبقيت نائبًا لمدة ساعة ونصف الساعة، ثم قاموا بتزويرها لصالح مرشح الحزب الوطني».

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات