|

بالصور وعلى مسئولية حماس ومصادر بمطارالقاهرة: السماح للفلسطينيين بدخول مصر بدون تأشيرة

مطار القاهرة الدولي
أعلن مدير المعابر فى الحكومة الفلسطينية المقالة التى تديرها حماس، إن مصر ستسمح للفلسطينيين الذين لم يبلغوا الأربعين من العمر بالسفر عبر معبر رفح الحدودى إلى أراضيها بدون الحصول على فيزا، كما هو الحال بالنسبة للذين تجاوزوا هذا العمر، ولكن شرط أن يكونوا برفقة أسرهم.

وقال ماهر أبو صبحة لوكالة فرانس برس: "أبلغنا اليوم بشكل رسمى من الجانب المصرى، أنه يوجد قرار بالسماح لأى فلسطينى دون الأربعين سنة بالسفر عبر معبر رفح إذا كان مع أسرته بدون طلب الأوراق (الفيزا) اعتبارا من اليوم الاثنين.

وأوضح أنه "كان فى السابق لا يسمح لأحد من هذه الفئة بالسفر لمصر إلا إذا كان مريضا وبحوذته تقرير طبى رسمى أو كان طالبا ويدرس فى الجامعات المصرية أو لديه إقامة خارج البلد".

وأضاف أن "أى شاب فلسطينى يتراوح عمره بين 18 وأربعين عاما ويريد السفر بمفرده يرسل طلبا إلى مجمع التحرير فى القاهرة ويحصل على تأشيرة لدخول مصر بعد يومين تسلم له فى معبر رفح".

وأكد أبو صبحة أن هذه الإجراءات الجديدة "خطوة إيجابية فى الاتجاه الصحيح"، معبرا عن أمله فى "خطوات أكبر خصوصا أن معبر رفح هو المنفذ الوحيد لقطاع غزة".

توافد الالاف من الفلسطينيين على معبر رفح بعد قرار مرسى بدخول الفلسطينيين مصر بدون تاشيرة وكثافة غير مسبوقة للعبور الي مصر


وعلي نفس السياق أكدت مصادر بمطار القاهرة: مصر تسمح بدخول الفلسطينيين بدون تأشيرات في خطوة غير مسبوقة حيث بدأت السلطات المصرية في المطارات والمنافذ في ساعة مبكرة من صباح الاثنين في السماح بدخول كل الفلسطينيين بدون أية تأشيرات أو موافقات أمنية فور وصولهم وبدون تأخير مع إلغاء مأموريات ترحيلهم إلي غزة.

صرحت بذلك مصادر أمنية بمطار القاهرة وقالت: تلقينا تعليمات من الأمن الوطني بالسماح بدخول كل الفلسطينيين وكل الأعمار فور وصولهم من الخارج بدون أية إجراءات سوي ختم جوازات سفرهم ودخولهم البلاد سواء كانوا لزيارة مصر أو التوجه إلي قطاع غزة مع إلغاء مأموريات الترحيل التي كانت تتم يوميا بين مطار القاهرة ومنفذ رفح البري بالنسبة للمتوجهين إلي قطاع غزة.

وقالت المصادر إن التعليمات الجديدة تقضي أيضا بإلغاء كل الإجراءات التي كانت تطبق علي الفلسطينيين حاملي وثائق سفر السلطة الفلسطينية والتي تشمل ضرورة حصولهم علي تأشيرات دخول وموافقات أمنية مسبقة من السفارات والقنصليات المصرية في الخارج مع عرض كل الفلسطينيين في الفترات العمرية من 18 عاما إلي 40 عاما علي الأمن الوطني.

وأضافت المصادر : بعد وصول التعليمات تم السماح بدخول سبعة فلسطينيين كانوا محتجزين بالمطار لحين عرضهم علي الأمن الوطني ثم اصطحابهم في مأمورية ترحيل من المطار إلي منفذ رفح بإشراف السفارة الفلسطينية حيث تم السماح لهم بالدخول للبلاد فورا دون ترحيلهم إلي رفح وسط فرحة عارمة بينهم.

وقد علق سياسيون: قرار مرسي بدخول الفلسطينيين بدون تأشيرات أو موافقات أمنية "توطين" كامل و إضرار فادح و متعمد بالمصالح المصرية و الفلسطينية .. و نراه امتداداً لتصريحات خالد مشعل التى عرض فيها مساعدة حماس على حفظ الأمن بشبه جزيرة سيناء .


ومن جهة أخري نفى مصدر أمني مسئول بجوازات مطار القاهرة الدولي دخول فلسطينيين بدون تأشيرات إلى البلاد، مؤكدا أن اجراءات دخولهم قد تغيرت بالمنافذ والمطارات، وأن اجراءات دخولهم البلاد لم تتغير، ومازال يتم تطبيقها منذ عام 2004 حتي الآن.

مشيرا إلى أن تلك الإجراءات تتلخص في خروج مأموريات ترحيل من، وإلى معبر رفح البري، وسط حراسة للفلسطينيين من سن 18 عاما إلي 40 عاما، وأن السفارة الفلسطينية مسئولة عن تسلم الفلسطينيين من المطار؛ لنقلهم إلى معبر رفح البري . 

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات