|

«الجهاد» تحذر «السلفيين»: الاعتداء على الأضرحة يعيد البلاد إلى أجواء العنف


حذر الشيخ نبيل نعيم القيادي بجماعة الجهاد، السلفيين الذين قاموا بالاعتداء على بعض الأضرحة مما فعلوه، قائلاً: «طريقة السلفيين ستحيي قضية الجهاد في نفوس بعض الشباب ممن تنقصهم الخبرة وتحركهم العاطفة في ذات الوقت لنصرة الإسلام».

«الجهاد» تحذر «السلفيين»: الاعتداء على الأضرحة يعيد البلاد إلى أجواء العنف
 الشيخ نبيل نعيم

وقال في تصريحات لـ«المصري اليوم»، إن «سلوك بعض السلفيين تجاه هدم ونسف وحرق الأضرحة يدخل في باب الحرام الذي لا يجوز في الإسلام، فمن غير الجائز محاربة العادات والتقاليد ولا تغيرها بالقوة كما يسعى السلفيين».

وأضاف: «نحن ضد الأضرحة، لكننا في ذات الوقت لا يمكن أن نهدمها، وعلينا أن نوضح أولاً لأصحابها ومرتاديها الحقائق حولها لتغيير مفاهيمهم، حتى ندفع من يؤمن بها لهدمها بنفسه، وننأى بأنفسنا والمجتمع من الدخول في متاهة العنف والعنف المضاد».

وأكد «نعيم»، أن «هدم الأضرحة يؤدي إلى صدام مع الصوفيين، وهذا يعد مقدمة للعنف بشكل عام، وسيدفع للاشتباك معهم، ويكون بداية للعنف والعنف المضاد خلال المرحلة المقبلة».

وأنهى «نعيم» كلامه قائلاً: «إن حماقة السلفيين الذين قاموا بهدم الأضرحة ستدخل البلاد في متاهة العنف مرة ثانية، وهؤلاء ينتمون أكثر لمنهج التكفير وليس لمنهج السلف، فالسلفية تنقسم لسلفية إصلاحية وعلمية وجهادية والنوع الثالث هو الذي يثير القلاقل ويسعى لإشاعة القتل».
- المصري اليوم-

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات