|

بالصور والفيديو.. الحركات الثورية تحي ذكرى ميلاد مينا دانيال

بالصور والفيديو.. الحركات الثورية تحي ذكرى ميلاد مينا دانيال
مينا دانيال
أحيا اليوم مجموعة من الحركات الثورية ذكرى ميلاد الشهيد مينا دانيال أحد ضحايا ''مذبحة ماسبيرو'' بمقر حزب التحالف الشعبى الاشتراكى بالقاهرة أكمل مينا دانيال أحد ضحايا ''مذبحة ماسبيرو''، عامه الـ 21 بالمقاييس الأرضية، فى احتفال مشترك بين أصدقائه على الأرض، وملائكة السماء.
مينا دانيال.. الشاب الثائر الذى خرج فى تظاهرات ثورة 25 يناير ضد نظام الرئيس السابق حسنى مبارك وتعرض لعدة إصابات انذاك، وتوفى مينا دانيال يوم 9 أكتوبر 2011 من جراء رصاصة أصابته في صدره أثناء مشاركته في تظاهرات نظمها أقباط أمام مبنى التليفزيون المصري، بعد اندلاع اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الجيش المتواجدة في محيط المنطقة.
وقد نفت القوات المسلحة مسئوليتها عن مقتل مينا، وتم ضمه إلى قائمة شهداء ثورة 25 يناير، في الوقت الذي تؤكد فيه المعارضة وعدد من منظمات حقوق الإنسان مسئولية الجيش عن القتلى في تلك الليلة مستندة على شهادات الحضور ولقطات حية تم بثها عبر العديد من القنوات.
وهو من مواليد 21 يوليو 1991 من قرية صنبو بمحافظة أسيوط، وأحد مؤسسي ائتلاف شباب ماسبيرو، وعضوًا بكل من حزب التحالف الشعبي الاشتراكي وحركة شباب من أجل العدالة والحرية.
وبدأ الحفل بعرض فيلم قصير تحت اسم "مينا دانيال : ثائر يحلم بوطن" ثم تحدث بعد ذلك سعيد فايز أحد محامى الشهداء والمدعين بالحق المدنى وأكد فايز محامى على أنه ورغم مرور نحو 9 أشهر على أحداث ماسبيرو، إلا أنه حتى الآن لم يتم تقديم المسئولين عن مقتل ما يزيد عن 20 مصريًا، مع نفى الجيش المستمر لأي مسئولية عن تلك الأحداث، وسط اتهام شديد من قبل عدد من الائتلافات الثورية للقوات المسلحة بالمسئولية المباشرة عن المذبحة .
alt
alt
alt
alt

الدستور

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات