|

"حمزاوي" يتقدم بطلب إحاطة بخصوص توظيف دور العبادة في الدعاية الانتخابية


"الأوقاف" تحذر من استخدام المنابر في الدعاية لمرشح بعينه

 تقدم الدكتور "عمرو حمزاوي" – عضو مجلس الشعب – بطلب إحاطة عاجل للأستاذ الدكتور "محمد سعد الكتاتني" – رئيس مجلس الشعب - ، استادًا إلى المادة 197 من اللائحة الداخلية بمجلس الشعب بخصوص توظيف توظيف دور العبادة في الدعاية الانتخابية لبعض السادة المرشحين بالانتخابات الرئاسية .


 وجاء الطلب كالآتي:
 السيد الأستاذ الدكتور رئيس مجلس الشعب الأستاذ الدكتور محمد سعد الكتاتني، تحية طيبة وبعد ..
 أتقدم فيما يلي بطلب إحاطة عاجل بشأن التوظيف المتصاعد لدور العبادة الإسلامية في الدعاية الانتخابية لبعض المرشحين بالانتخابات الرئاسية وهو ما يخالف القانون والغياب شبه الكامل للأجهزة التنفيذية المعنية بمنع هذه المخالفات وهي وزارتي الأوقاف والداخلية.

 فقد تناقل الكثير من وسائل الإعلام خلال الأيام الماضية تسجيلات لخطب وأحاديث تمت في عدد من المساجد الكائنة بمدن كالإسكندرية والقاهرة وغيرهما دللت على توظيفها الواضح في الدعاية الانتخابية لبعض المرشحين للرئاسة وضد مرشحين آخرين.كذلك استخدمت شعارات دينية في الدعاية الإيجابية والسلبية وهو ما يعد أيضاً مخالفا للقانون.
 والهدف من طلب الإحاطة العاجل هذا هو توجيه الأجهزة التنفيذية المعنية للقياد بدورها في منع هذه المخالفات. وكذلك مطالبة اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية وفقا المادتين ٢١ و٥٤ من القانون رقم ١٧٤ لسنة ٢٠٠٥ بتنظيم الانتخابات الرئاسية للقيام بدورها حال ثبوت تورط أحد المرشحين للرئاسة أو حملته في الدعاية في دور العبادة واستخدام الشعارات الدينية ومحاسبته وفقا للقواعد المنصوص عليها في المادتين المشار إليهما.

 كما أهيب ببعض الأحزاب السياسية الممثلة هنا بالمجلس والتي دفعت بمرشحين للسباق الرئاسي أو أعلنت دعمها لمرشحين بعينهم أن لا تتورط في توظيف دور العبادة للدعاية لمرشحيها وأن تمتنع عن استخدام الشعارات الدينية التي تفرق ولا تجمع وتهدد من ثم الوحدة الوطنية. الكثير من التجاوزات التي نرصدها اليوم في سياق الانتخابات الرئاسية حدثت من قبل في الانتخاب التشريعية الماضية وأثرت بالسلب على سير العملية الانتخابية وعلى تعبير الناخبات والناخبين الحر عن إرادتهم بصندوق الاقتراع. وعلينا اليوم كمجلس منتخب أن نجنب مصر والمواطن ذات النواقص والأخطار ونحن نقترب من الانتخابات الرئاسية.


 وتفضلوا بقبول فائق الاحترام. مقدمه عمرو حمزاوي عضو مجلس الشعب


 ومن جانبها؛ أعلنت وزارة الأوقاف اليوم أعلنته الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن هناك تعليمات مشددة على ما سبق ان وجه للدعاة وخطباء المساجد بإلتزام الحيدة التامة دون الإنحياز لفصيل أو إتجاه أو إستخدام منابرهم فى الدعاية لاحد من مرشحي الرئاسة. وحذر وزير الأوقاف من أن الوزارة ستحاسب من يثبت مخالفته لهذه التعليمات حرصاً على مصلحة الأمة ومستقبلها.

 ماريا ألفي - الأقباط متحدون

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات