|

لعسكرى : أيادينا نظيفة من دماء المصرييين وإذا اقترب أحد من عريننا فليحاسب نفسه

جدد المجلس الاعلى للقوات المسلحة التزامه بتسليم السلطة في  30 يونيو و اجراء الانتخابات الرئاسية فى موعدها جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده المجلس و تحدث فيه كل من اللواء  محمد العصار واللواء مختار الملا واللواء ممدوح شاهين .. على اثر احداث العباسية  .





صرح اللواء الملا :" لقوا ت المسلحة ملك الشعب و لن تكون اداة لقهر الشعب و لكل ابناء الوطن الشرفاء الحفا ظ على قواتهم المسلحة كما تحافظ القوات المسلحة عليهم لنعبر هذه المرحلة ومن يتصور  انه يستطيع تهديد امن الوطن والمواطن والقوات المسلحة او التشكيك ى دروها الوطنى عليه ان يراجع نفسه مؤكدا ان التاريخ والشر ف العسكرى يلزم رجال القوات المسلحة بالدفاع والزود عن وزراة الدفاع باعتبارها رمزا لهيبة الدولة .. اما اذا اقترب احد من عرينهم فكل يحاسب نفسه و اضاف عضو المجلس:" تحملنا التجاوزات و الاساءات تفوق طاقة البشر و لا يوجد اى صحة لما يتم ترويجه عن انقلاب عسكرى .


و عن الانتخابات البرلمانية  قال شاهين : توقع البعض أن يكون شلال دم و لكن ما حدث عكس ذلك تماما .. و جميعنا راينا ما شهدته الانتخابات من نسبة مشاركة عالية .. فتامين الانتخابات الرئاسية  له خطة محكمة .. سوف يحميها الشعب الذى كان دائما على قدر المسئولية.


و حول التحقيق مع الضباط فى الاحداث 9 مارس و محمد محمود  وماسبيرو  و مجلس الوزراء .. قال اعضاء المجلس العسكرى :" كل الاحداث تولتها النيابة العامة وما اسفر عنه التحقيق تم على اثره تقديم المتهمين الى النيابة العامة .. و تم تحديد جلسات للمحاكمة .. و عدد المتهمين كبير .. فالقوات المسلحة سمتها الانضباط ولا تقبل تجاوز ولا اهانة لحقوق الانسان و كل من سيدان ستت محاسبته .. ايدينا نضيفة مافيهاش دم مصرى فالجيش ملك الشعب ولم ولن يقتل احد فكل ما جرى ادعاءات و سنترك السلطة مطمئنين ان يدينا لم تلوث بالدماء !!!


 أما عن إحالة المدنيين للمحاكمات العسكرية يقول :لا اختصاص حاليا  لرئيس الجمهورية باحالة اى مدنى الى القضاء العسكرى .. و اصبح هناك قيدا على الرئيس القادم فى ذلك و لكن هناك اختصاص فى ما يرتكب ضد العسكريين وهذا اختصاص اصيل للقضاء العسكرى .


و بخصوص التزوير فى الانتخابات صرح  اللواء ممدوح شاهين عضو المجلس العسكرى :  اصبح هناك اشرافا قضائيا على الانتخابات و على قواعد البيانات .. اغلقنا الباب على الانتخاب فى دوائر اخرى للانتخاب لمنع تكرار الانتخاب عن طريق قصر الانتخاب على الدارئرة التى يقطن بها الناخب .. فرز الاصوات يتم بحضور مندوبى المرشحين ووكالات الاعلام و الجميع سيتمكن من المراقبة و تدوين الملاحظات ..

تعليقا على المؤتمر يقول د/ عماد جاد عضو مجلس الشعب :" اعتقد أن الكلام غير منطقى لمطلب تسليم السلطة الان فنحن على شارف اسابيع قليلة جدا من انتخاب رئيس مصر فيمكن ان يحدث تسليم السلطة ان حسمت معركة الرئاسة من الجولة الاولى و الزحف الى العباسية او الاقتراب من وازرة الدفاع امر غير مقبول يسأل عنه من دفع الشباب الى هناك وهو المرشح المستيعد حازم ابو اسماعيل .


هناك مجموعة من الشباب غضبوا و يطلبون مطالب غير عقلانية اما ان نزحف و نهتف و نفعل كل ذلك الان قبل ايام فلا اجد مبررا له .. و عن الشد والجذب بين القوى السياسية و الاخوان ومطالب اقالة الحكومة و هذا الشد مع المجلس العسكرى قال جاد كلها ازمات مفتعلة لها علاقة بمحاولة " لخبطة " خريطة المرحلة الانتقالية ..  و المطلوب احترام القواعد التى صوتنا عليها الم يتم التصويت بنعم على كل المواد التى يتم تطبيقها اليوم ؟!


من ناحية أخرى أعلن الكتاتنى تضامنه مع معتصمى العباسية و حمل المجلس العسكرى المسئولية..

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات