|

ثلاث مليونيات غدا : سليمان وابو اسماعيل والدستور


"ثلاث مليونيات يتم الحشد لها ليوم غدا كان اقدمها هى مليونية دستور لكل المصريين التى اتفقت عليها العديد من القوى والحركات والاحزاب السياسية الرافضة للهيمنة الاخوانية على لجنة الدستور ، بينما ظهرت فى الافق مليونية داعمه لترشح الشيخ حازم ابو اسماعيل حتى بعد التأكد من حمل والدته للجنسية الامريكية ، الثالثة والمفاجأة كانت مليونية عمر سليمان التى اختارت لها مكان الفلول الطبيعى وهو ميدان العباسية لاقناعه بالترشح للرئاسة .

مليوينة عمر سليمان برعاية توفيق عكاشة وائتلاف كشف العذرية:
=======================================

بدأت منذ قليل فى عدد من ميادين القاهرة وعواصم المحافظات والمدن الرئيسية حملات من خلال سيارات بمكبرات الصوت تدعو المصريين للاحتشاد فى مليونية إنقاذ غدا عقب صلاة الجمعة من أجل الضغط على اللواء عمر سليمان مدير المخابرات السابق وإجباره على خوص الانتخابات الرئاسية قبل غلق الباب يوم الأحد القادم 8 أبريل.

وقال أحمد عبد الرحمن منسق حملة ترشح اللواء عمر سليمان إن الحملة تنوي تنظيم مليونية الإنقاذ غدا فى ميدان العباسية وبالتحديد فى شارع فخري عبد النور أمام أكاديمية الشرطة والتجمع فى الميدان بعد صلاة الجمعة مباشرة.

وقال عبد الرحمن إن الأتوبيسات سوف تنطلق من كافة المحافظات وبالمجان لنقل أنصار اللواء عمر سليمان إلى ميدان العباسية .

وأعتبر عبد الرحمن أن الهدف من مليونية الإنقاذ هى إنقاذ مصر من خلال إجبار اللواء عمر سليمان على التراجع عن قراره بالانسحاب وخوص انتخابات الرئاسة لمواجهة مرشحي التيار الإسلامي وخصوصا المهندس خيرت الشاطر مرشح جماعة الإخوان المسلمين التى نكصت فى وعودها وتسعي للاستئثار بكافة السلطات.

وكشف عبد الرحمن أن اللواء عمر سليمان قد جمع أكثر من 45 ألف توقيع من المواطنين بينما رفض الحصول على أى توقيعات من أعضاء مجلسي الشعب والشوري وانه مع ذلك مازال مترددا وان مليونية الغد هدفها إقناعه بوجود تأييد شعبي كبير له وانه يمكنه الفوز على مرشحى التيارات الإسلامية.

وقال عبد الرحمن نأمل من خلال مليونية الإنقاذ فى ميدان العباسية غدا إقناع سليمان بالترشح وأمامنا خياران إما الاعتصام فى الميدان حتى يقبل الترشح وإما التوجه إلى منزله (الذى رفض الكشف عن مكانه) لمخاطبته ومناشدته الترشح لإنقاذ البلاد من الوقوع فى براثن جماعة الإخوان المسلمون.

مليونية أبو اسماعيل برعاية السلفيين :
=======================

ينظم غدا”الجمعة”عدد من الحركات السلفية وأنصار ومؤيدى المرشح السلفى الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل مليونية تأييد ودعم للمرشح السلفى،لاسيما عقب الإثباتات والادلة التى هاجمت المرشح السلفى طوال الفترة الماضية،بحصول والدته على الجنسية الامريكية،وهو ما أكدته العديد من المصادر الأمنية ومصادر بوزارة الخارجية.

وأكدت مصادر من حملة أبو إسماعيل أن المليونية سيكون الهدف منها تدعيم المرشح السلفى وإثبات مدى قوته واستمراره فى السباق الرئاسى كرد على الاتهامات والشائعات المغرضة التى تطوله طوال الوقت،موضحين أن المرشح السلفى لن ينسحب من السباق الرئاسى الا بأمر المواطنين والصناديق الانتخابية فقط

وأضافت المصادر أن المليونية ستنطلق غدا من مسجد الفتح برمسيس ثم ستنطلق متجهة الى ميدان التحرير فى مليونية حاشده تضم العديد من السلفيين والحركات السلفية ومؤيدى وانصارالمرشح السلفى.

فيما اكدت مصادر مطلعة ان بعض اعضاء حزب النور قرروا المشاركة فى مليونية الغد لتأييد أبو إسماعيل ونفى الاتهامات والشائعات التى تطوله.

مليونية دستور لكل المصريين :
==================
صاعدت حدة التجاذبات السياسية في مصر، مع دعوات ائتلافات شباب الثورة المصرية أمس إلى إضراب عام وتظاهرات في 6 أبريل استحضاراً للذكرى الرابعة لإضراب 2008 الذي كان تحضيراً لثورة 25 يناير، تزامناً مع تظاهرات متوقعة اليوم في جمعة «دستور لكل المصريين»، احتجاجاً على تشكيلة لجنة صياغة الدستور، والتنديد بهيمنة الأغلبية الإسلامية التي تلقت ضربة جديدة بانسحاب الأزهر منها.

ودعت حركة «امسك فلول»، والمتخصصة في متابعة أنصار النظام السابق، إلى مليونية كبيرة في الذكرى الرابعة لإضراب 6 إبريل؛ للتنديد بـ«تأسيسية» الدستور، وبحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، وحزب النور السلفي، اللذين استأثرا باللجنة، بحكم ما لهما من أغلبية برلمانية أسفل القبة.

وفي السياق ذاته، انضم إلى الدعوة عدد من شباب الثورة، مؤكدين على رفضهم الكامل للمعايير التي تم بناءً عليها اختيار اللجنة التأسيسية للدستور المصري، في وقت رفض شباب الإخوان المسلمين تلك المليونية.

وفي السياق ذاته، ظهرت دعوات موازية تطالب بأن تكون الذكرى الرابعة لإضراب 6 إبريل هي اعتصام جديد للمطالبة بإسقاط حكومة كمال الجنزوري، ومواصلة التنديد بحكم المجلس الأعلى للقوات المسلحة؛ تخوفًا مما يتداول بشأن إمكانية تزوير الانتخابات الرئاسية في ظل هذه الحكومة، بما يخدم مصالح فئات معينة.

وبالتوازي، ظهرت دعوات مقابلة أيضًا، في اليوم الذي يمثل ذكرى يوم اليتيم، أول جمعة في شهر إبريل، بما جعل كثير من النشطاء يدعون للاحتفال به مع اليتامى، وخاصة من أبناء وأسر شهداء الثورة عرفانًا لهم بالجميل. وتستبق تلك الدعوات تظاهرات اليوم الجمعة في «دستور لكل المصريين»، احتجاجاً على تشكيلة لجنة صياغة الدستور والتنديد بهيمنة الأغلبية الإسلامية


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات