|

والدة فتاة الشرقية : رانيا تعرضت لضغوط لتسلم



تقدم خليل محمد إبراهيم والد رانيا الفتاة المتسببة في فتنة الشرقية، بطلب للمستشار أحمد دعبس المحامى العام الأول لنيابات جنوب الشرقية، أكد فيه رغبته فى ضم الفتاة لحضانته طبقا للقانون.وكان الأب47 سنة "فران" قدم فى تحقيقات النيابة شهادة الميلاد الجديدة للفتاة، والتى تثبت أنها مسلمة، ومستخرجا رسميا من الإدارة التعليمية بمنيا القمح، موضحا فيه أن رانيا الطالبة بالصف الثانى الإعدادى ، أدت امتحان مادة التربية الإسلامية فى الترم الأول.واستمعت النيابة لأقوال زينب عبد الهادى السيد، زوجة والد رانيا والتى أكدت فيها أن رانيا حضرت لوالدها منذ 3 شهور ودخلت فى الإسلام برغبتها، وخطبت لشاب مسلم.
كما استمعت لأقوال "أحمد عبدالله" 22 سنة خطيب الفتاة ومقيم بميت بشار، والذى أكد أن رانيا ارتبطت به برغبتها ولم تجبر من قبل أحد، وأنها كانت سعيدة جدا والعلاقة بينهما كانت مستقرة حتى واقعة اختفائها، وإعادتها المصوغات الذهبية له بمديرية أمن الشرقية، رافضة الارتباط به مرة أخرى.
وكان المستشار أحمد دعبس أمر أول أمس، بإيداع رانيا إحدى دور الرعاية الاجتماعية بالزقازيق، وتشكيل لجنة من مركز الطفولة والأمومة لفحص حالتها بعد الأحداث التى شهدتها قريتها.
وبعد أن أكدت الفتاة فى أقوالها أمام مصطفى صلاح وكيل النيابة أنها ترفض العودة لأبيها المسلم، ووالدتها القبطية وقريتها.
وأكدت الفتاة فى أقوالها أنها كانت قبطية ثم أسلمت بعد ضغوط من أبيها المسلم، وأنها لم تتعرض لأى محاولات خطف وتركت منزل أبيها بمحض إرادتها.
ومن جانبه، أكد والد الفتاة أنه متمسك بابنته وأنه أحق بها من دار الرعاية، وخاصة أنها مازالت قاصرا.
وعلي جانب آخر، أكدت والدة الفتاة، أن رانيا تعرضت لضغط من ثلاثة مسلمين لإجبارها على إشهارالإسلام إلا أنها رفضت.
وكشفت لجنة حقوق الإنسان عن توجهها ضمن لجنة من المجلس القومى لحقوق الإنسان إلى الشرقية لمقابلة الدكتور عزازى على عزازى، محافظ الشرقية، لبحث أزمة قرية ميت بشار والتى شهدت أحداث فتنة طائفية، وعنفاً بين الأهالى الأيام الماضية بسبب اختفاء فتاة مسيحية.
وأكدت اللجنة أن أزمة الفتاة انتهت تماماً، موجهة الشكر للداخلية والقوات المسلحة لما بذلوه من جهد فى منع الخراب على أهالى القرية، حيث تقرر سحب 80% من قوات التأمين مع بقاء قوات رمزية، وتشكيل مجلس حكماء من المسلمين والمسيحيين لإدارة شئون القرية، وحماية المسجد والكنيسة والمنازل بعد إعلان المحافظ أمس انتهاء أزمة الفتاة.
و قرر عدد من الشباب المسلمين بالقرية المشاركة فى بناء سور كنيسة العذر
الوفد

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات