|

مصرع شخصين وإصابة 23 وتوقعات بزيادتهم فى أحداث كنيسة ماري مينا بإمبابة


أكد مصدر أمنى مسئول أن ضحايا لاإعتداءات العنيفة التى وقعت مساء اليوم امام كنيسة مارى مينا بإمبابة من مجموعة من السلفيين علي الكنيسة والأقباط وصلت حتى الآن إلى قتيلين و23 مصابا، وأوضح المصدر، أن تلك الحصيلة أولية، لافتا الى احتمال زيادتها، حيث إنه يجرى حصر الضحايا حاليا.

من جهته، صرح الدكتور عبدالحليم البحيرى، وكيل وزارة الصحة بالجيزة بأنه تم تحويل المصابين إلى عدة مستشفيات هى: ( إمبابة العام ـ بولاق الدكرور ـ الساحل ـ قصر العينى ) مشيرًا إلى أن 13 من بين هذه الحالات بمستشفى إمبابة العام وحالة واحدة بمستشفى الساحل، وحالتين بقصر العينى.

أضاف أن الإصابات كانت ما بين طلق نارى وكسور ورضوض وجروح وإصابات مختلفة بالجسم، وقامت الفرق الطبية بالمستشفيات فور دخول الحالات بعمل الإسعافات اللازمة وإجراء الكشوف والتحاليل والأشعات اللازمة للمصابين.

وقال البحيرى إنه فور وقوع الحادث تدفقت أعداد كبيرة من سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث ومازالت أعداد منها موجودة حتى الآن تحسبا لوجود أي إصابات أخرى تقوم بنقلها إلى المستشفيات القريبة من موقع الحادث.

يذكر أنه كان قد تجمهر سلفيون أمام كنيسة مارى مينا بإمبابة فى وقت سابق من مساء اليوم، بسبب شائعة إشهار فتاة قبطية إسلامها، واحتجازها داخل الكنيسة، وتجمهر السلفيون لإخراجها، وحدث إطلاق للنيران، أثار الذعر فى المنطقة بأكملها.

كما تجمع المئات من مسلمين وأقباط أمام كنيسة مارى مينا بإمبابة، وقاموا بالوقوف مع الشرطة والقوات المسلحة مرددين: "الهلال والصليب.. يد واحدة".

ومنذ لحظات تجمع السلفيون، حدث استنفار أمنى بمديرية أمن الجيزة، وانتقل اللواء فاروق لاشين مدير أمن الجيزة والقيادات الأمنية والقوات المسلحة إلى مقر التجمهر، حيث تتواجد حالياً قوات من الشرطة والجيش بكثافة.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات