|

الأربعاء .. فتح باب الترشيح لعضوية مجلسي الشعب والشورى


يبدأ اعتبارا من صباح بعد غد الأربعاء، فتح باب القبول لطلبات الترشيح لعضوية مجلسي الشعب والشورى ولمدة سبعة أيام تنتهي يوم الثلاثاء الموافق 18 أكتوبر الحالي.

وبفتح باب الترشيح بنظام انتخابي جديد يجمع بين القائمة المغلقة والنظام الفردي الذي يطبق لثاني مرة حيث كانت المرة الأولى في عام 1987 رغم اعتراض العديد من الأحزاب والقوى السياسية على أن تكون نسبة الثلثين للقوائم والثلث للفردي والمطالبة بان تجرى الانتخابات بنظام القائمة فقط حتى يغلق الباب أمام أعضاء الحزب الوطني المنحل ويمنعوا من خوض هذه الانتخابات.

كما تطالب تلك الأحزاب والقوى السياسية بسرعة تطبيق قانون الغدر على من تسببوا في إفساد الحياة السياسية في مصر طيلة فترة حكم النظام السابق.

وعلى الرغم من هذه المطالبات إلا أن هناك من القوى السياسية والحزبية من يطالب بقصر تطبيق قانون الغدر على قيادات الحزب الوطني المنحل فقط وهم عددهم يصل إلى نحو 70 ألف قيادة باعتبار أنهم كانوا منضمين لهذا الحزب والذين يصل عددهم إلى نحو ثلاثة ملايين مواطن لا يمكن أن يكونوا كلهم من الفاسدين.

ومن المنتظر أن تعلن الأحزاب السياسية خلال الساعات القليلة القادمة قوائمها لخوض هذه الانتخابات سواء داخل تحالفات أو منفصلة حيث يتوقع المراقبون ألا يستحوذ حزب بمفرده على الأغلبية داخل البرلمان في ظل كثرة عدد الأحزاب الرسمية والتي وصل عددها إلى 48 حزبا حتى الآن.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات