|

القرضاوي يدعو المسلمين والمسيحيين لتأجيل المطالب حتى نقل السلطة


دعا الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الشعب المصري إلى تأجيل مطالبهم حتى يتم نقل السلطة من المجلس العسكري الذي يدير شؤون البلاد منذ 11 فبراير الماضي بعد تخلي الرئيس السابق عن السلطة.وقال القرضاوي، في مقابلة مع تليفزيون ''الجزيرة''، إنه يدعو المسلمين والمسيحيين إلى تأجيل مطالبهم حتى يتم نقل السلطة إلى حكومة مدنية منتخبة.وأكد رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن ''الأقباط من مكونات الشعب المصري، وهم أهل دار ولابد من الاستجابة لمطالبهم''.
وأشار الدكتور يوسف إلى أن هناك ''جهات تحاول إشعال الموقف من أجل إجهاض الثورة وعرقلة الاستحقاق الانتخابي''.
وأوضح أنه لا خلاف على تمسك كل مواطن بعقيدته مسلما كان أم مسيحيا، ملفتا إلى أن ''الخلاف (بين الجانبين) في أمور عملية يمكن التسويف فيها أو التقديم''.
ودعا الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الله أن يلهم الشعب المصري الرشد وأن يهديه إلى الصواب.
تأتي دعوة القرضاوي في أعقاب الاشتباكات الدامية التي وقعت مساء الأحد بين متظاهرين وقوات الجيش والشرطة أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون ''ماسبيرو''، استخدم فيها الأسلحة النارية والقنابل المسلية للدموع، وأوقعت عدد غير محدد من القتلى والجرحى.
وتضاربت الأنباء حول أعدد القتلى والجرحى جراء الاشتباكات الدموية التي وقعت في محيط منطقة ماسبيرو؛ حيث قال التليفزيون المصري إن أعدد القتلى وصل 17 شخصا من الجيش والمتظاهرين وعشرات المصابين، فيما أكد مصدر أمني أن العدد وصل إلى 22 قتيل
.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات