|

العوا: الأوضاع السيئة للبلاد تعود لعدم التزام العسكري بنقل السلطة


قال الدكتور محمد سليم العوا أن الأوضاع السيئة التي تمر بها البلاد حاليا تعود إ
لى عدم التزام المجلس العسكري بمواعيد نقل السلطة التي اتفق عليها، وأكد إن وجود جدول زمني واضح يُنظم عملية نقل السلطة إلى رئيس وبرلمان منتخبين سيجنب البلاد المزيد من الفوضي.

أوضح العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، خلال لقائه في برنامج "على الهواء" مع الإعلامي جمال عنايت، على قناة اليوم بشبكة أوربت مساء أمس الثلاثاء، أن الأحوال السياسية والاقتصادية في مصر سيئة جدا، وقال أنه يعلم أن هناك مجموعة كبيرة من أصحاب المصانع الكبرى يستعدون لتسريح
آلاف العمال خلال الفترة الحالية نتيجة توقف الاقتصاد و شلل الحياة السياسية.

أشار العوا إلى أنه تلقي اتصالا هاتفيا أمس من اللواء محمد العصار عضو المجلس العسكري، أشار فيه إلى أنه لم يعلن أثناء لقاء تليفزيوني قبل أيام أن انتخابات رئيس الجمهورية ستتم في منتصف عام 2013، ولكن مقدم البرنامج هو الذي استنتج هذا الموعد، وطالب العوا المجلس العسكري بإصدار بيان واضح يؤكد بالتواريخ المحددة موعد الانتخابات الرئاسية وعودة الجيش لأداء دوره الأساسي في الثكنات العسكرية. وقال العوا أنه لن يشارك في مظاهرات الجمعة المقبلة التي دعت لها بعض التيارات، ودعا المواطنين لعدم المشاركة في أي مظاهرات احتجاجية قبل وخلال الانتخابات البرلمانية حتي لا يجد المجلس العسكري مبررا لإلغاء الانتخابات أو تأجيلها.

وردا علي سؤال حول تطبيق قانون العزل السياسي أكد العوا أنه يؤيد تطبيقه على أعضاء أمانة السياسيات وأعضاء الأمانات الكبرى في الحزب الوطني ومنعهم من العمل السياسي لدورة برلمانية كاملة، وقال إذا لم يحدث ذلك فنحن كمواطنين يقع علينا عبء إبعاد كل من ينتمي للحزب الوطني بعدم انتخابهم في الانتخابات المقبلة حتي لا نكون مقصرين في حق الوطن وفي حق الثورة.

وقال العوا أنه يري أن مدة أربع سنوات هي فترة رئاسية مناسبة جدا، مع التأكيد علي ضرورة عدم إعادة انتخاب رئيس الجمهورية لأكثر من دورة. وأكد بأنه مستمر في قراره بتعليق حملته الانتخابية حتى يعلن المجلس العسكرى موعدا محددا للانتخابات الرئاسية.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات