|

المفتي: "الحويني" يواصل شتائمه منذ 11 عاماً وإذا اعتذر لي سأتنازل عن الدعوي


أعلن الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية تنازله عن دعوي السب والقذف المقامة منه ضد الشيخ أبو اسحاق الحويني عالم مصطلح الحديث الشهير، في حالة اعتذار الأخير.

وأكد مفتي الجمهورية في تصريحات خاصة لـ "الوفد" علي هامش لقائه ببعثة حج القضاة بوزارة العدل انه يتعرض للشتم المتواصل من جانب الشيخ "الحويني" منذ أحد عشر عاماً.
وقال "المفتي" انه لا يمانع في الاجتماع مع الشيخ الحويني، حتي لو كان اللقاء من خلال جريدة الوفد، لانهاء الأزمة بمجرد الاعتذار والتنازل عن الدعوي التي تنظرها محكمة كفر الشيخ اليوم "السبت".
علي جانب آخر، قام المفتي بالاجابة عن أسئلة القضاة الخاصة بكيفية أداء مناسك الحج في الأراضي المقدسة في ضوء الكتاب والسنة.
وطالب أفراد البعثة بكثرة الدعاء لحفظ الاستقرار والأمن في ربوع مصر في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد.
كما طالبهم بالتيسير في أداء المناسك وعدم التشدد موضحا أن اختلاف علماء الفقه في بعض المسائل هدفه التيسير وملاءمة الظروف المختلفة لكافة الحجاج طالما لا تحل حراما أو تحرم حلالاً.
في سياق متصل قرر المستشار محمد عبدالعزيز الجندي وزير العدل تكليف المستشار مدحت بسيوني مساعد وزير العدل لصندوق رعاية القضاة برئاسة بعثة الحج الرابعة للوزارة لهذا العام وتضم 300 حاج من القضاة وأعضاء الهيئات القضائية.
وكان المستشار عبدالسلام تمراز مساعد وزير العدل لشئون الديوان وصندوق رعاية القضاة الأسبق قد أبرم عقود المطوفين واقامة حجاج الوزارة مع السلطات السعودية في يناير الماضي
.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات