|

عبد الجليل: الإسلام سيكون المصدر الرئيسي للتشريع في ليبيا


أعلن رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل مساء الاثنين12 أيلول في طرابلس أن الإسلام سيكون المصدر الرئيسي للتشريع في ليبيا، مؤكدا أن الإسلام في ليبيا هو "إسلام وسطي" ولا مكان "لأي إيديولوجية متطرفة".

وقال عبد الجليل أمام آلاف الليبيين الذين احتشدوا في ساحة الشهداء غداة وصوله إلى العاصمة التي يزورها لأول مرة منذ سيطر الثوار عليها في 23 آب "لن نسمح، لن نسمح، لن نسمح بأي إيديولوجية متطرفة يمينا أو يساراً".
وتابع "نحن شعب مسلم إسلامنا وسطي وسنحافظ على ذلك"، وحذر رئيس المجلس الوطني الانتقالي من "سرقة" الثورة. وقال "انتم معنا ضد من يحاول سرقة الثورة يميناً أو يساراً".

رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل
وتحدث عبد الجليل عن سقوط طرابلس في أيدي الثوار، قائلا إن المدينة "تحررت بأقل الخسائر وبمعجزة وستكون درسا عسكرياً يدرس في أعلى الأكاديميات العسكرية".

وأشاد عبد الجليل من على منصة أمام قلعة السراي الحمراء حيث كان يلقي الزعيم الليبي السابق معمر القذافي بعض خطاباته، بدور الدول العربية والغربية في دعم الانتفاضة التي اطاحت بنظام العقيد معمر القذافي في بنغازي (كبرى مدن شرق البلاد) أولا، ومن ثم في العاصمة طرابلس.

وقال عبد الجليل "لقد اتحد العرب كما لم يتحدوا من قبل، قالوا كلمتهم إن على المجتمع الدولي ان يتحمل مسؤوليته في حماية الليبيين، فصدر قرار واوكل الامر الى الحلفاء الذين كان لهم دور فاعل في حمايتهم لمدينة بنغازي وضرباتهم النوعية التي كان لها دور فاعل في ما حققه الثوار من انتصارات".

وأضاف "لا بد من تحية صادقة من الاعماق الى اخوتنا في دولة قطر وكذلك في دولة الامارات والاردن والسودان وفرنسا التي كان لها دور فاعل لنصرة الحق ونصرة المظلومين، ثم المملكة المتحدة وايطاليا والولايات المتحدة، وكل دول التحالف: اسبانيا وكندا والبرتغال جميعها كان لها دور فاعل".

وتابع "لا يمكن ان ننسى دور جيراننا تونس ومصر" البلدين اللذين سبقا ليبيا الى الاطاحة برئيسيهما في انتفاضتين شعبيتين، ودعا عبد الجليل الذي قوطع اكثر من مرة بالتصفيق والهتاف له الثوار الى "الابتعاد عن انتهاك حرمة البيوت وعن الاساءة إلى النساء والاطفال من عائلات المسؤولين السابقين". وقال "اتقوا الله في اخوانكم واخواتكم".
وأعلن رئيس المجلس الانتقالي انه "سيكون هناك في المستقبل وزارات تراسها نساء، وسيكون دور المراة فاعلا في التعليم والصحة وغيرها من المسائل".

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات