|

شركات على علاقة بـ"إسرائيل" حاولت دخول السوق السعودية

ذكرت صحيفة "اليوم" السعودية الثلاثاء13/9/2011 أن شركات أجنبية تجمعها علاقات تجارية مع جهات إسرائيلية حاولت خلال الأشهر الماضية دخول أسواق المملكة لكن وزارة الداخلية تنبهت للأمر ومنعتها من ذلك.

وأضافت وفقاً لوكالة "فرانس برس" أن هذه الشركات التي لم تحدد جنسيتها حاولت "فرض نشاطها التجاري بالمملكة من خلال عقد اتفاقيات مع جهات حكومية وخاصة لتوريد منتجاتها، (...) وثبت أن هذه الشركات أجنبية إسرائيلية مشتركة تعمل تحت ستار دول أخرى ضمنها دول عربية".

ونسبت إلى وزارة الداخلية إصدار "تعميم يحذر من التعامل مع شركة عربية تجمعها شراكة مع نظيراتها الإسرائيلية في أنشطة تجارية بالمجال الزراعي القائم على عملية استيراد أسمدة وبذور من منشأ إسرائيلي وتقوم بإعادة تصديرها".



وتابعت الصحيفة إن "وزارة التجارة والصناعة كانت قبل فترة حذرت من التعامل مع شركتين عربيتين بشكل تام لقيامهما بتسريب سلع إسرائيلية للسوق السعودية".

وأشارت إلى أن الوزير عبدالله زينل "أصدر قراراً يقضي بحظر التعامل مع الشركتين اللتين قامتا بالتدليس على السلطات السعودية عبر وضع ملصقات شركات عربية في حين أن السلع إسرائيلية الصنع"، وأكدت أن القرار شمل شركتي (اليمامة) و(رم) والخليج اللتين صدرتا تلك السلع إلى بلدان عربية عدة في المنطقة".

يذكر أن مصر وقعت معاهدة سلام مع إسرائيل العام 1979 وتلاها الأردن في العام 1994.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات