|

فلول الحزب الوطني تحاول إفساد انتخابات نقابة المعلمين


محافظات : بدأت صباح اليوم انتخابات نقابة المهن التعليمية بـ305 لجنة فرعية على مستوي الجمهورية، والتي يصوت فيها مليونان ومائتا ألف معلم على مستوى الجمهورية.


وقد شهدت الانتخابات ظهور فلول الحزب الوطني المنحل من أعضاء مجلس النقابة الحالي الذين حاولوا إفشال الانتخابات في كثير من اللجان.




ففي محافظة قنا تم تأجيل الانتخابات إلى شهر فبراير القادم بسبب تقدم 20 مرشحًا بشكاوى إلى محافظ الأقصر ومدير الإدارة التعليمية، وقاموا بتحرير محاضر في المحكمة ضد القيادات التعليمية التابعة للحزب الوطني المنحل.


وفي سوهاج حاول مجلس نقابة الحزب الوطني المنحل إفشال الانتخابات وافتعال مشاكل، لولا تدخل مدرسي الإخوان المسلمين، وبالرغم من صدور قرار من مجلس النقابة الفرعي يحمل رقم (7616) السبت الماضي بتأجيل الانتخابات إلا أن اللجنة القضائية أصرت على إجرائها، وهو ما سبب العديد من السلبيات، من بينها أن خلف النوبي، المرشح لعضوية المجلس يترأس اللجنة الانتخابية بالجلاء بسوهاج، وأيضا أن من بين 1500 مرشح في لجان مدارس السادات وعبدالله والضمراني ومدارس أخرى لم تصل سوى أسماء 300 مرشح فقط.


وفي "الحوامدية" بمحافظة الجيزة، شهدت الانتخابات زحامًا شديدًا ومشاجرات أمام اللجنة الانتخابية الخاصة، وهو ما جعل القاضي يضطر إلى وقف الانتخابات لحين عودة الهدوء، وخلت كثير من اللجان من صناديق الاقتراع بسبب عدم وصولها في مواعيدها المحدد من أقسام الشرطة.


وفي محافظة بور سعيد، لم تحدث انتخابات في عدد من اللجان، رغم وعد محافظ بورسعيد أحمد عبد الله لوفد المعلمين بإجراء الانتخابات في كل اللجان بلا استثناء.


أما في محافظة أسوان فقد تم إلغاء انتخابات نقابة المعلمين بإدفو، بعد أن اعترض المرشحون على القاضي، خاصة بعد أن جمع ثلاث لجان انتخابية فى لجنة واحدة، وقام القاضي بإلغاء الانتخابات بعد اعتراضات من المعلمين والمرشحين.


وفي محافظة الغربية، شهدت الانتخابات أجواء هادئة وسط تكاتف بين قادة التيار الإسلامي والقيادات الشابة، كما شاركت النساء بقوه في التصويت.


وفي الإسكندرية، رصد مركز الشهاب لحقوق الإنسان في تقريره الثاني لعملية الانتخاب استمرار إغلاق اللجنة الخامسة بمدرسة "امبروزو الثانوية"، وفوجئ عدد من المعلمين بعدم إدراج أسمائهم في الكشوف النهائية، بالرغم من وجود كارنيهات النقابة معهم، من بينهم هدى السيد حسن أبو ريان، كما لم يدرج أسماء 80 معلمًا؛ هم جميع معلمي مدرسة ناصر الإعدادية بنات بمحرم بك بالجداول الانتخابية.


وأيضًا تم ضم لجنة (1) إلى اللجنة (2) بمدرسة "حفني ناصف" الخاصة بالمعاشات في دائرة باب شرق بعد إلغائها، بالإضافة إلى إرهاق القضاة والناخبين والمرشحين بشدة بسبب عدم ترتيب الكشوف بشكل أبجدي ما يسهل عملية البحث عن الأسماء، إلا أن لجنتي (2) و(3) شهدتا تصويتاً جماعياً من المعلمين.


فيما شهدت مدرسة المعمورة الابتدائية إقبالاً مكثفاً في حالة من سوء التنظيم، وضم 7 لجان في أربعة لجان لعدم اكتمال أعداد القضاة، وتم التصويت بمدرسة المعمورة الابتدائية داخل اللجان الانتخابية.

محيط - أسماء عاطف وشيماء ربيع وسيد حفني وإيهاب زغلول وعماد ماهر


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات