|

للمرة الأولى وزارة الثقافة تحتفل برأس السنة المصرية


سامى حرك : مصر تحتفل برأس السنة المصرية على يد الثورة
قال سامى حرك المحامى وأحد قادة تيار العودة للهوية المصرية إن مصر تحتفل لأول مرة رسمياً بعيد رأس السنة المصرية، حيث بدأ الاحتفال بهذا العيد منذ عشر سنوات فى الصالونات مثل صالون محسن لطفى السيد وبطرق مختلفة كان أحباب مصر يحتفلون بهذا اليوم. وأضاف حرك لكن على يد الثورة وفى زمن الحرية الاحتفال له طعم خاص.


وأضاف: "اليوم أيضاً هو ذكرى طيبة لأساتذتنا ورواد ومعلمينا الذى ظهرت من خلالهم أفكار الهوية المصرية و الدفاع عنها، وفكرة مصر الأم التى تحوى داخلها كل المصريين بجميع ثقافاتهم ولغاتهم عبر التاريخ والجغرافيا، نذكر محسن لطفى السيد و بيومى قنديل بكتابه الرائد حاضر الثقافة فى مصر وغيرهم من الرواد الذين نتذكرهم فى هذه المناسبات.


وقال طلعت رضوان الكتاب فى مجال الهوية المصرية أن هذا اليوم مهم جداً لعدة أسباب على رأسها أن التقويم مدخل لتكرس مفهوم الشخصية المصرية والشعوب التى لها تقويم خاص تحتضن تقويمها متعلمين وأميين لكن التقويم لمصرى لا يتحتضنه ألا الأميين وأتباع الهوية المصر ية.


كانت وزارة الثقافة قد أحتفلت أمس وفجر اليوم بعيد الرأس السنة المصرية من خلال أقامة ندوة أفتتحها الدكتور وسيم السيسى شرح خلالها أمس الدكتور محمد شمروخ عن التقويم المصرى وعلم الفلك فى مصر القديمة وأهميته لنافى الوقت الحاضر، وبرؤية النجم سبدت أو الشعرى اليمانية من خلال المرصد الفلكى فجر اليوم.
أنطون ميلاد

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات