|

إصابة ناشطين فلسطينيين في غارة إسرائيلية بقطاع غزة

أصيب فلسطينيان بجروح متوسطة فجر الأربعاء 24/8/2011، في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية في دير البلح وسط قطاع غزة، حسبما أفادت مصادر طبية فلسطينية.

وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في بيان وفقاً لوكالة "فرانس برس" مسؤوليتها عن قصف مواقع عسكرية إسرائيلية قرب حاجز "كيسوفيم" بست قذائف هاون "في إطار الرد الأولي على جريمة اغتيال القائد إسماعيل الأسمر" الذي استهدفته غارة إسرائيلية فجر الأربعاء في مدينة رفح جنوب القطاع.

وأعلن الجيش والشرطة الإسرائيليين سقوط قذيفتين على منطقة اشكول جنوب إسرائيل، والتي تضم حاجز كيسوفيم، من دون ان يسفر ذلك عن اصابات.



وأشار متحدث عسكري في وقت لاحق إلى أن "الطيران الإسرائيلي هاجم مباشرة إرهابيين اثنين أطلقا هذه القذائف في شمال قطاع غزة".

ويأتي إطلاق القذيفتين والرد الإسرائيلي عليهما غداة تهدئة تم التوصل إليها بين إسرائيل وحماس التي تسيطر على قطاع غزة.

ولم يتم إطلاق أي صاروخ الثلاثاء باتجاه الأراضي الإسرائيلية مقابل 11 أطلقت الاثنين بحسب متحدث باسم الجيش.

وقال مسؤول اسرائيلي لـ"فرانس برس" إن الحكومة الأمنية الإسرائيلية التي تضم 15 وزيرا ستجتمع الأربعاء، وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الاجتماع سيمتد لست ساعات.

وأضافت الإذاعة انه طلب من سكان البلدات المجاورة لقطاع غزة بالبقاء قرب الملاجئ تحسبا من إطلاق القذائف من قطاع غزة.

وأعلن ادهم أبو سلمية المتحدث باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس "استشهاد إسماعيل الأسمر (34 سنة) وإصابة مواطن أخر بجروح في غارة صهيونية على سيارة مدنية في تل السلطان بمدينة رفح".

وقال ناطق باسم الجيش الإسرائيلي إن الغارة استهدفت "ناشطاً مرتبطا بالجهاد الإسلامي ومتورطاً في محاولات للقيام بأعمال إرهابية عبر صحراء سيناء المصرية".

وتأتي هذه الغارة بعد أن أعلنت الفصائل الفلسطينية الاثنين تهدئة ميدانية مع إسرائيل بعد أن شهدت الأيام الأخيرة توتراً شديداً على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل حيث شن الطيران الحربي سلسلة غارات جوية على قطاع غزة أسفرت عن استشهاد 15 فلسطينياً أبرزهم الأمين العام لتنظيم لجان المقاومة الشعبية الخميس الماضي ردا على هجمات ايلات

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات