|

ذنب ساويرس كلاكيت اول مرة : بالغيديو انقطاع مفاجيء لشبكات المحمول الثلاثة في الاسكندرية اليوم


الكبل smwe4 يوقف خدمة الإنترنت والمحمول بالإسكندرية وبعض المحافظات
صرح مصدر مسئول بالمركز القومي للاتصالات أن قطع بأحد الكوابل البحرية هو المتسبب في قطع الإتصالات فيشبكات المحمول الثلاث بمصر .




أدى تزامن انقطاع كابلين أحدهما بحري لتوقف خدمات المحمول والإنترنت جزئيا في الإسكندرية، وبعض المحافظات، صباح الثلاثاء.


وأعلنت السلطات المصرية عن انقطاع أحد الكابلات البحرية الدولية المارة عبر الأراضي المصرية، ويربط آسيا بأوروبا، في الوقت نفسه الذي انقطع فيه كابل آخر تابع للشركة المصرية للاتصالات، مما أثر على شبكات المحمول والإنترنت.


وقال المهندس محمود الجويني، عضو مجلس إدارة الجهاز القومي للاتصالات، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم» إن هناك «عطلًا في كابل ( smwe4 ) الذي سبق وتعرض لأعطال متكررة منذ أواخر 2007».


وأوضح المهندس أحمد أسامة، نائب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات، العضو المنتدب للشركة لشؤون نقل البيانات أن الكابل ( smwe4 ) يمر بالأراضي المصرية قادما من أوروبا باتجاه آسيا، مشيراُ إلى عدم وصول «تقارير واضحة حول تأثير الانقطاع، أو أسبابه.. لكن حتى الآن التأثير محدود على مصر».


وتابع أسامة: «أما شعور بعض المستخدمين بمشاكل في الإنترنت والمحمول، فسببه انقطاع كابل فايبر تابع للشركة المصرية للاتصالات، وهو ما أثر بشكل مباشر على شركة اتصالات مصر، وشركة لينك دوت نت، ثاني أكبر مشغل لخدمات الإنترنت في مصر، إلا أن تأثير انقطاع هذا الكابل لم تصدر به تقارير تفصيلية حتى الآن».


يذكر أن الخدمة في شركات المحمول الثلاث إنقطعت منذ ظهر اليوم الثلاثاء بشكل كامل في الاسكندرية و عدد من المحافظات مما أثر علي حركة المواطنين بالمحافظة و كاد أن يؤثر بشكل سلبي علي البورصة في الثغر .
يذكر أن قطع الخدمة المستمر حتي كتابة السطور ( الواحدة و النصف ظهرا بإستثناء شبكة إتصالات التي عاودت الخدمة حاليا ) أعاد للمواطنين ذكري جمعة الغضب يوم 28 يناير الماضي حيث قام النظام السابق بقطع خدمتي المحمول و الإنترنت في سابقة هي الأولي من نوعها .



قال المهندس عمرو أبو علم، نائب رئيس الشركة المصرية للاتصالات، إن قطعاً بعدد من الكابلات المحلية بمدينة الإسكندرية أثر جزئيا على خدمات الإنترنت الثابت والمحمول، بسبب قطع عددا منها ضمنها كابلات المسارات البديلة التى تعتمد عليها المصرية للاتصالات عند وجود أعطال بالخدمة، فضلا عن وجود بعض الأعطال بالكابلات البحرية الموصلة بمدينة الإسكندرية.


وقال أبو علم فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن المصرية للاتصالات، تحاول حاليا إصلاح الأعطال التى لحقت بمسارات الكابلات الأرضية، حتى تعود الخدمة لطبيعتها ومعرفة أسباب انقطاعها، ونوه أبو علم، بأن الخدمة موجودة فى عدد من المناطق وليس انقطاع كامل.
وفوجئ العديد من مستخدمى الإنترنت والمحمول بالإسكندرية بانقطاع الخدمات ببعض المناطق، وترددت أنباء أن تعطل الكابل البحرى smw4 كان سببا رئيسيا فى هذا العطل.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات