|

المدفعية التركية تقصف مناطق في شمال العراق

أعلن متحدث باسم حزب العمال الكردستاني التركي الأحد21/8/2011 أن المدفعية التركية قامت بقصف ثلاث مناطق حدودية في شمال العراق منذ صباح الأحد، مؤكداً استمرار عمليات القصف التي تستهدف عناصر الحزب بدون أن يتحدث عن أي حصيلة.

وقال المتحدث باسم حزب العمال الكردستاني احمد دنيس في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس": إن "المدفعية التركية بدأت منذ صباح بقصف مناطق خواكورك وزاكروس وافاشين"، مؤكداً "استمرار القصف المدفعي على هذه المناطق التي تقع على الشريط الحدودي" مع تركيا.

وأضاف "قامت الطائرات التركية مساء أمس (السبت) بقصف مناطق هفتان وجبل متين" الواقعة شمال مدينة دهوك، وأكد دنيس أن "الجيش التركي يقوم باستعدادات على الشريط الحدودي مع العراق للدخول بمعارك مع عناصر حزب العمال الكردستاني" بدون مزيد من التفاصيل.



وتأتي الهجمات الجوية التركية بعد أن أعلنت الحكومة التركية عن بداية "عهد جديد" في القتال ضد حزب العمال الكردستاني.

وكانت الطائرات الحربية التركية شنت للمرة الأولى هذا العام غارات جوية على مواقع لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق مساء الأربعاء وذلك بعد ساعات من كمين نصبه المتمردون في جنوب شرق تركيا أدى إلى مقتل ثمانية جنود أتراك وعنصر في ميليشيا موالية للحكومة.

من جهة أخرى، قتل أربعة متمردين أكراد في معارك وقعت خلال الساعات الـ 48 الأخيرة في محافظتي هكاري وسيرت في جنوب شرق الأناضول ذي الغالبية الكردية والذي يشكل ميدان تحرك لحزب العمال الكردستاني، وفق ما أعلنت السبت وزارة الداخلية التركية.

وتعتبر تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني تنظيماً إرهابياً، وقد حمل هذا الحزب السلاح ضد السلطة في أنقرة في 1984، وأسفر النزاع عن مقتل 45 ألف شخص بحسب أرقام رسمية

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات