|

المقاتلات التركية تقتل سبعة مدنيين عراقيين

واصلت المقاتلات التركية والمدفعية الأحد 21/8/2011، قصفها على إقليم كردستان العراق الشمالي، مما أسفر عن مقتل سبعة مدنيين عراقيين.

وقال رئيس بلدية محلي وشاهد عيان وفقاً لوكالة "رويترز": إن سبعة مدنيين عراقيين قتلوا في غارة جوية شنتها طائرة حربية تركية على إقليم كردستان العراق الشمالي شبه المستقل"، وأضاف حسن عبد الله رئيس بلدية بلدة قلعة دزة الواقعة شمال شرقي مدينة السليمانية أن الغارة قصفت سيارة تقل مدنيين.

وأعلن متحدث باسم حزب العمال الكردستاني أن المدفعية والطائرات التركية عاودت منذ صباح الأحد قصف مناطق حدودية في شمال العراق.

وقال أحمد دنيس لوكالة "فرانس برس" إن "المدفعية التركية بدأت صباح اليوم بقصف مناطق خواكورك وزاكروس وافاشين"، مؤكدا "استمرار القصف المدفعي على هذه المناطق التي تقع عند الشريط الحدودي" مع تركيا.



وفي وقت لاحق، أعلن دنيس أن "الطائرات التركية بدأت عند الساعة الحادية عشرة من قبل الظهر (08,00 ت غ) بقصف خمس مناطق هي قنديل وخواكورك وهفتان وجبل متين وجبل كاره"، ولم يتحدث المصدر عن وقوع ضحايا جراء القصف.

وذكر دنيس أن الطائرات التركية "قصفت مساء (السبت) مناطق هفتان وجبل متين" الواقعة شمال محافظة دهوك، وشدد على أن "الجيش التركي يقوم باستعدادات على الشريط الحدودي مع العراق للدخول بمعارك مع عناصر حزب العمال الكردستاني"، مشيراً إلى "وجود حشود عسكرية كبيرة وأسلحة ثقيلة".

وكان الجيش التركي أعلن السبت أن الطيران التركي شن غارتين على شمال العراق الجمعة وقصف 85 موقعاً للمتمردين الأكراد الذين كثفوا هجماتهم على تركيا، بدون أن يتحدث عن أي حصيلة.

ويأتي القصف التركي بعد أن أعلنت الحكومة التركية عن بداية "عهد جديد" في القتال ضد حزب العمال الكردستاني، وكانت الطائرات الحربية التركية شنت للمرة الأولى هذا العام غارات جوية على مواقع لمتمردي حزب العمال الكردستاني في شمال العراق مساء الأربعاء وذلك بعد ساعات من كمين نصبه المتمردون في جنوب شرق تركيا أدى إلى مقتل ثمانية جنود أتراك وعنصر في ميليشيا موالية للحكومة.

من جهة أخرى، قتل أربعة من مقاتلي حزب العمال الكردستاني في معارك وقعت خلال الساعات الـ 48 الأخيرة في محافظتي هكاري وسيرت في جنوب شرق الأناضول ذي الغالبية الكردية والذي يشكل ميدان تحرك للحزب الكردي، وفق ما أعلنت السبت وزارة الداخلية التركية.

وتعتبر تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي حزب العمال الكردستاني تنظيماً إرهابياً، وحمل هذا الحزب السلاح ضد السلطة في أنقرة في 1984، وأسفر النزاع عن مقتل 45 ألف شخص بحسب أرقام رسمية.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات