|

مصادر: التعليم تقرر سحب تراخيص الكتب من المطابع الحكومية لعدم التزامها بموعد تسليم النسخ


 وزارة التربية والتعليم قررت سحب حصص طباعة تتعلق بكتب العام الدراسى الجديد 2011/2012 من المطابع الأميرية ومطابع دار الهلال الصحفية، بعد عدم وفائهما بمواعيد تسليم النسخ التى أسندتها الوزارة لها.


وأوضحت مصادر مطلعة بـ"الوزارة أن قطاع شئون الكتب بديوان عام الوزارة أخطر مطابع الأميرية، أحد أكبر المطابع الحكومية، بسحب ما يزيد عن 2 مليون نسخة من كتب العام الجديد وتوزيعها على مطابع حكومية وخاصة أخرى بعد عجز "الأميرية" عن تسليم النسخ فى المواعيد المحددة مسبقاً بأوامر الإسناد وهى 30 يونيو و15 يوليو الماضيين، علماً بأن الوزارة أسندت لها طبع نسبة تزيد عن 20 % من إجمالى الكتب وعددها 260 مليون نسخة.


وأكدت المصادر أن هذا الإجراء تم بناءً على موافقة من الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التعليم، وبعد الاطلاع على المادة 94 من قانون المناقصات والمزايدات رقم 89 لسنة 1998، والتى تسمح للوزارة بمنح المطابع مهلة قدرها 3 أسابيع للالتزام بتسليم النسخ المتأخرة على أن تتخذ بعدها ما ترى أنه يخدم الصالح العام.


وذكرت المصادر أن "التعليم" أصدرت قرار السحب خشية تكرار أزمة العام الماضى حينما بدأت الدراسة دون وصول كتب الشهادتين الابتدائية والاعدادية وكتب اللغات والمدارس الثانوية الفنية، ويذكر أن الوزارة تنتظر وصول 100 % من كتب "الترم الأول" قبل 30 أغسطس الجارى بعد تسلم المديريات التعليمية فى المحافظ
حقوق

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات