|

لصوص الكوابل قطعوا الاتصالات المحمول والانترنت بالإسكندرية

تبحث وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن أسباب الانقطاع المفاجئ لخطوط الاتصالات المحمولة بالإسكندرية منذ الصباح . وتشير معلومات أن لصوص كوابل الاتصالات المحلية قاموا بقطع عدد من الكوابل فى المحافظة قتاثرت خدمات الاتصالات والانترنت بالمحافظة بينما ورجح اخرون ان خلل تم فى الكابل البحرى اثر على الخدمة فى الاسكندرية .
حيث أدى انقطاع خدمات شبكات المحمول إلى إصابة الشارع السكندري بحالة من الارتباك، خاصة مع عدم وضوح سبب انقطاع الخدمات الذي يعد الثاني من نوعه خلال العام الجاري.



 كما تأثرت أيضا مناطق كثيرة فى القاهرة بانقطاع الانترنت بسبب وجود مشاكل فى كابلات الانترنت الرئيسية التى تغذى الشركة المصرية للاتصالات .



كانت الإسكندرية شهدت مؤخرًا تدشينا لكابل اتصالات بحري لخدمات " جى 4" يربطها بفرنسا بشراكة بين عدد من شركات خدمات الهاتف المحمول كأول خدمة تجارية، ولا يزال القضاء المصري ينظر حتى الآن قضية قطع خدمات الاتصالات بشبكات الهواتف المحمولة، وشبكات الإنترنت في مستهل العام الجاري خلال اندلاع الثورة المصرية في الخامس والعشرين من يناير.

قال المهندس أحمد أسامة العضو المنتدب للشركة المصرية لنقل البيانات "تي إي داتا" إن خدمات الانترنت تأثرت اليوم بسبب انقطاع كابلات للانترنت على أثرها شهدت مناطق في الدلتا بعض الانقطاعات، وأضاف أسامة أنه لم يتم معرفة السبب في انقطاع هذه الكابلات حتى الآن. أكدت مصادر بالبورصة المصرية عدم تأثر حركة تداول الأسهم والسندات المالية بانقطاع خدمات شبكات الهواتف المحمولة، خاصة وأنها تعتمد علي خدمات شبكات أخرى بالإضافة إلي عدم انقطاع خدمات شبكات الإنترنت.

ويعقد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اجتماعاً طارئأ حاليا لمناقشة أسباب واصلاح الانقطاع المفاجئ في خدمات المحمول و الانترنت في الاسكندرية ومحافظات الدلتا تأثراً بانقطاع احد الكابلات البحرية في البحر المتوسط. كما يجرى الجهاز الان محادثات بشركات المحمول والانترنت لتشطيل لجنة لرصد الأزمة وبحث حلها من خلال طرق بديلة . فيما تعذر الوصول هاتفيا حتى الان برؤساء شركات المحمول والانترنت لمعرفة تفاصيل انقطاع الخدمات .

قال المهندس طارق أبو علم نائب رئيس الشركة المصرية للاتصالات إن قطعاً بعدد من الكابلات المحلية بمدينة الإسكندرية أثر جزئيا على خدمات الإنترنت الثابت والمحمول، بسبب قطع عددا منها ضمنها كابلات المسارات البديلة التى تعتمد عليها المصرية للاتصالات عند وجود أعطال بالخدمة، فضلا عن وجود بعض الأعطال بالكابلات البحرية الموصلة بمدينة الإسكندرية. وقال إن المصرية للاتصالات، تحاول حاليا إصلاح الأعطال التى لحقت بمسارات الكابلات الأرضية، حتى تعود الخدمة لطبيعتها ومعرفة أسباب انقطاعه . واشار الى أن الخدمة موجودة فى عدد من المناطق وليس انقطاع كامل.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات