|

تقرير عن رد فعل الجماعات الدينية والمتشددة في مصر تجاه اسرائيل




الجماعة الإسلامية بأسيوط تطالب بسرعة الرد علي الكيان الصهيوني



طالبت الجماعة الإسلامية المجلس العسكري، في بيان لها صدر اليوم علي لسان الشيخ حمادة نصار المتحدث الإعلامي باسم الجماعة، بسرعة الرد على الكيان الصهيوني، نافيا أن يكون الاعتذار الإسرائيلي هو السبيل لإعادة حقوق الشهداء. 

وقال "نصار" إن إسرائيل أقيمت تحت شعارات دينية رغبة منها في تجميع أكبر عدد من اليهود على أرض فلسطين المسلمة لعلمهم أن الدين وحده هو القوة القادرة على فعل ذلك، مطالبا بالوقوف صفا واحدا في مواجهة هذا العدوان والابتعاد عن رفع الشعارات الجوفاء التي لا تعدل مقلوبا ولا ترجع مسلوبا. 
الاهرام


قيادي إخواني بأسيوط: كامب ديفيد باطلة لمرور 30 عامًا عليها دون تجديد


قال الدكتور عبد العزيز خلف، أحد قيادات الإخوان بأسيوط إن اتفاقية كامب ديفيد تعد باطلة بعد أن مر عليها 30 عامًا دون أن تعرض على البرلمان وتجدد، مطالبا المجلس العسكري بمراجعة بنود الاتفاقية بالاستناد إلي هذا الأمر. ووجه "خلف" رسالة إلي العدو الإسرائيلي قائلا: يجب أن تعلموا مع من تتعاملون، مؤكدا أنهم يتعاملون مع مصر الثورة وليست مصر مبارك، وطالب مجلس الورزاء بطرد السفير الإسرائيلي وإلغاء اتفاقية الكويز الاقتصادية فورًا.
الاهرام


«العوا» : التصعيد مع إسرائيل «حماقة».. والاعتداء على السفارات «حرام شرعًا»


قال الدكتور محمد سليم العوا، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن التصعيد العسكري مع إسرائيل في اللحظة الراهنة يعتبر «حماقة» نظراً للظروف التى تمر بها البلاد، مؤكدًا اتفاقه مع الرأي القائل باسترداد كل الحقوق المصرية دون تصعيد.ورفض العوا خلال مؤتمر جماهيري نظمه في الإسكندرية ضمن جولته الانتخابية، بمنطقة أبو سليمان الشعبية، فكرة الاعتداء على السفارات وحرقها، لأن ذلك «لا يجوز شرعا»، فضلا عن كون السفارات «أراضى آمنة»، مشيرا إلى أن اتفاقية كامب ديفيد «عهد واجب» طالما وقعت مصر عليها، إلا في حالة أن يخلف الطرف الآخر عهده.

وأضاف: «مصر لحمها مر، وليست قطعة تورتة يأخذ منها من يشاء كما يظن البعض، ومن لا يصدق ذلك عليه أن يتمعن قليلا في نهاية من حاولوا الاستيلاء على البلاد».

وقال العوا إن مصطلح «التيار الإسلامي أو الإسلاميين» لا يشمل بعض المسلمين فقط، لأن «كل المسلمين محسوبين على التيار الإسلامي، وهو يعبر عن أفعالهم وعقيدتهم التى بنيت على القرآن والسنة النبوية، ما يعنى أن انتهاء التيار الإسلامي متعلق بموت كل المسلمين بمصر»، على حد قوله، وأضاف: «لا يمكن إقصاء الإسلاميين لأنهم يمثلون 94% من الشعب».

وأوضح أن مدنية الدولة ليست ضد الإسلام «لأن الدولة التى قامت منذ عهد الرسول صلى الله عليه وسلم، كانت مدنية، ومن تناولوا شؤون الدولة في عصر الرسول لم يكونوا أكثر الناس علماً بالقرآن، بل أصحاب الرأي والسداد والحكم مثل عمرو بن العاص، الذي أُرسل بغزوة ذات السلاسل بعد أيام من إسلامه، ما يدل على أن إدارة الدولة كانت بالكفاءة لا بالإيمان، إلا أن بعض التيارات العلمانية تحاول الترويج لمفاهيم مغلوطة، حتى لا تصبح للدين مكانة في المجتمع، لأنه لا يوجد حاكم مدنى وآخر إسلامى، وإنما مدنى أو عسكري».
المصري اليوم


السلفيون يهددون اسرائيل برد عنيف‏


شجب  الداعية الإسلامي الشيخ عبدالمنعم الشحات المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية الاعتداء الإسرائيلي علي قواتنا المصرية علي الحدود.. قال إن هذا الاعتداء الآثم يجب أن يرد عليه بكل قوة حتي تعلم اسرائيل ان زمن الخضوع وقبول الضغوط قد ولي وانتهي بدون رجعة وانه سيتم الرد عليها بعنف.واضاف اننا نخدع انفسنا اذا توهمنا ان اسرائيل ترغب في العيش في سلام لأنها خلقت في جو من الصراع وتهوي المؤامرات والتاريخ لايكذب حيث قامت بمؤامرة من الاحتلال الانجليزي وحاليا تعيش بدعم قوي من امريكا مشيرا الي ان الشعب المصري الذي اعتصم بميدان التحرير وتحمل البرد والمشقة في سبيل الحرية والكرامة لن يقبل ان يفرط في دم الشهداء الذين سقطوا علي الحدود المصرية الاسرائيلية.


صفوت حجازي يهتف مع المتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية بعد إنزال العلم الإسرائيلي (خيبر خيبر يا يهود.. جيش محمد سوف يعود)


 وصل الداعية الإسلامي صفوت حجازي، للانضمام إلى المتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية منذ قليل، وعلى الفور قام المتظاهرون بحمله على الأعناق ورددوا "خيبر خيبر يا يهود جيش محمد سوف يعود". 

وفى سياق آخر زادت عربات الأمن المركزي والإسعاف وقوات الشرطة العسكرية والمدرعات نتيجة تزايد أعداد المتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية. 
بوابة الشروق 


الإخوان تطالب بطرد السفير الإسرائيلي


طالبت جماعة الإخوان المسلمين، بطرد السفير الإسرائيلي من القاهرة وسحب السفير المصري من تل أبيب، كما دعت لفرض السيادة الوطنية الكاملة على أرض سيناء بإعادة النظر في اتفاقية كامب ديفيد، والتعجيل بإعمار سيناء وملء فراغها بملايين المصريين حماية للأمن القومي واستثمارًا للموارد الطبيعية.
وشددت الجماعة في بيان رسمي أصدرته الجمعة، تلقى مصراوي نسخة منه، على ضرورة ألا تمر اعتداءات إسرائيل على الحدود المصرية بدون عقاب رادع، وأشارت: ''غفل الصهاينة أن مصر تغيرت بعد الثورة واسترد شعبها حريته وكرامته وإرادته، ومن ثم لن يسمح بمرور هذه الجريمة دون عقاب مثلما حدث في الفترات السابقة حيث تخلى النظام البائد عن واجباته في حماية الأمن القومي''.
كما أكد الإخوان المسلمون على دعم المصريين لقواتهم المسلحة، وأن الشعب المصري كله ظهير داعم للجيش، ليشير البيان: ''إذا كان الصهاينة يتصورون أن الجيش المصري العظيم منشغل بإدارة شئون الوطن وأن ذلك سيصرفه عن واجبه المقدس في حماية الوطن والشعب فهم واهمون''.
ومن جانب آخر؛ شددت جماعة الإخوان على تماسك كافة القوى الوطنية فيما يتعلق بالأمن القومي للوطن، وقالت الجماعة: ''إذا كانوا يسعون إلى إجهاض ثورة الشعب المباركة مستغلين الخلافات السياسية بين فصائله فليعلموا أن المصريين على استعداد لطرح كل هذه الخلافات خلف الظهور والوقوف صفا واحدا لحماية الوطن واستقلاله''.
وفي سياق متصل عبّرت الجماعة على رفضها الكامل لتصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية بضرورة حماية مصر لحدودها، في وصفٍ لهذه التصريحات بأنها تدخل بالشئون الداخلية لمصر. وبشديد اللهجة قالت الجماعة: ''إننا نعرف من الذي يعتدي على هذه الحدود، ونرفض أن يتدخل أحد في شئوننا الداخلية، فذلك عهد ولى ولن يعود''.
فيما دعا الإخوان المسلمون المجلس الأعلى للقوات المسلحة للتعجيل بنقل السلطة وعودة حالة الاستقرار؛ كي يتفرغ الجيش لأداء مهمته الرئيسية؛ كما طالبوا جهاز الشرطة بتحمل مسئوليته في تأمين البلد وتوفير الانضباط والقضاء على الانفلات.
مصراوي

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات