|

سفينتان حربيتان إسرائيليتان بالبحر الأحمر وطهران سترسل غواصة وسفينة حربية

سفن حربية اسرائيلية
قال مسؤول عسكري إسرائيلي الثلاثاء 30 آب أن سفينتين حربيتين إضافيتين تمركزتا في البحر الأحمر لكنه أضاف أن ذلك ليس أكثر من إجراء اعتيادي.

وهون المسؤول من شأن تقارير بوسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن هذه الخطوة مرتبطة بحملة مصرية في شبه جزيرة سيناء لتعقب متشددين لكنه رفض الإفصاح عن أي عمليات قد تكون السفينتان مكلفتين بها حسبما أوردت رويترز.
وقال المسؤول لرويترز "يمكنني أن أؤكد وجود سفينتين تابعتين للبحرية في البحر الأحمر، هذا الإجراء ليس إجراء غير معتاد".

وفي تقرير منفصل ذكرت وسائل إعلام إيرانية في وقت سابق الثلاثاء أن طهران بصدد إرسال غواصة وسفينة حربية إلى البحر الأحمر وخليج عدن وهي منطقة غالبا ما تشهد تواجدا إيرانيا تقول طهران أنه يستهدف التصدي لعمليات القرصنة التي تقوم بها عصابات صومالية مسلحة.

وفي شباط  فبراير بعد سقوط حكم الرئيس المصري السابق حسني مبارك عبرت سفينتان حربيتان إيرانيتان قناة السويس لأول مرة منذ الثورة الإسلامية عام 1979 في طريقهما إلى سوريا في خطوة قالت إسرائيل إنها استفزازية.

وتتمركز السفن الحربية الإسرائيلية في العادة عند ميناء إيلات بالطرف الشمالي للبحر الأحمر وتنظم دوريات في المنطقة الواقعة جنوبا.

ويعتقد أن السفينتين مرتا في قناة السويس في طريقهما إلى البحر الأحمر لكن الجيش الإسرائيلي امتنع عن التعليق على ذلك. والطريق الوحيد الآخر للوصول إلى البحر الأحمر يمر حول قارة أفريقيا في رحلة تستغرق عدة أسابيع.

وفي يونيو حزيران عام 2008 قالت مصادر بوزارة الدفاع الإسرائيلية أن غواصة إسرائيلية من فئة دولفين عبرت قناة السويس إلى البحر الأحمر فيما وصف بأنه محاولة لإظهار القدرة الاستراتيجية في مواجهة إيران.


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات